مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليابان تهزم السعودية بثنائية في تصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

تغلب منتخب اليابان على مضيفه منتخب السعودية، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الخميس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

السعودية ضد اليابان
افتتح دايتشي كامادا التهديف لمنتخب اليابان في الدقيقة 14 من زمن اللقاء، وأضاف كوكي أوجاوا ثاني أهداف منتخب الساموراي في الدقيقة 81، من ضربة رأسية قوية سكنت على يمين حارس السعودية.

وعزز المنتخب الياباني صدارته للمجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، بينما توقف رصيد منتخب السعودية عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وخاض منتخب السعودية المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: الكسار.

الدفاع: سعود، حسان، لاجامي وكادش.

الوسط: ناصر، المالكي ومصعب.

الهجوم: الدوسري، فراس وأيمن.

ترتيب تصفيات كأس العالم

ويتصدر منتخب اليابان ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين وتسجيل 12 هدفًا والحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم.

بينما يتواجد منتخب السعودية في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل في مثلها وتسجيل 3 أهداف وتلقى 2.

اليابان ضد السعودية 

ويتأهل مباشرة أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى بطولة كأس العالم مباشرة، في حين تتقدم المنتخبات التي تحتل المركز الثالث والرابع إلى الدور الرابع من التصفيات.

تاريخيًا التقى منتخب السعودية ضد اليابان في 15 مباراة سابقة، انتهت 9 منها بفوز اليابان و5 بفوز للفريق العربي، ومباراة وحيدة بالتعادل.

وبلغت القيمة التسويقية للمنتخب السعودي 29.33 مليون يورو، مقابل 275 مليون يورو ويعد نجم ريال سوسيداد الحالي، تاكيفوسا كوبو هو أغلى لاعب في المباراة بواقع 50 مليون، ويأتي خلفه جناح برايتون المميز ونجم الفانتازي كاورو ميتوما بـ45 مليون.