مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب العراق يفوز على فلسطين بهدف أيمن حسين في تصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

خسر منتخب فلسطين أمام شقيقه منتخب العراق بنتجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، على ملعب مدينة البصرة الرياضية، ضمن مباريات الجولة الثالثة للدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التى تنظمها الولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة مع كندا والمكسيك 2026.

العراق ضد فلسطين
وسجل أيمن حسين المتألق هدف منتخب العراق في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول، ليوقع على هدفه رقم 14 هدفًا في 13 مباراة، مع منتخب العراق منذ بداية عام 2024، ليواصل تألقه الكبير مع أسود الرافدين.


شارك وسام أبو علي مهاجم الأهلي في التشكيل الأساسي للفدائي ولعب المباراة كاملة بينما شارك عمر فرج لاعب الزمالك في الدقيقة 68 بدلا من مواطنه عدي دباغ بعدما بدأ علي مقاعد البدلاء.


وجاء تشكيل منتخب فلسطين كالتالي:
حراسة المرمى: توفيق علي.

خط الدفاع: مصعب بطاط، ميلاد تيرمانيني، سامر الجندي، عميد محاجنة.

خط الوسط: محمد باسم رشيد، مصطفى زيدان، عدى خروب، علاء الدين حسن.

خط الهجوم: عدى الدباغ، وسام أبو علي.

 

بينما جاء تشكيل منتخب العراق كالآتي:
حراسة المرمى: جلال حسن.

خط الدفاع: زيد تحسين، ميرخاس دوسكي، مناف يونس، حسن علي.

خط الوسط: صفاء هادي، أمير العماري، إبراهيم بايش، يوسف الأمين، علي جاسم.

خط الهجوم: أيمن حسين.


وبهذه النتيجة يحتل متتخب العراق المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل بينما يتواجد منتخب فلسطين في المركز السادس والأخير بنقطة واحدة من تعادل وخسارة.

وتتنافس منتخبات الأردن وعمان وفلسطين والعراق والكويت وكوريا الجنوبية في المجموعة الثانية بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بجانب العراق والكويت وكوريا الجنوبية.

ويسعى منتخب العراق صاحب الأرض والجمهور إلي تحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة لاعتلاء صدارة المجموعة متفوقا علي الأردن وكوريا الجنوبية لتساوي المنتخبات الثلاثة في الرصيد بأربع نقاط لكل منهم.

بينما سيقاتل منتخب فلسطين لتحقيق الفوز الأول وضمان المنافسة علي إحدى بطاقتي التأهل إلي المونديال.

وتتنافس منتخبات الأردن وعمان وفلسطين والعراق والكويت وكوريا الجنوبية في المجموعة الثانية بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بجانب العراق والكويت وكوريا الجنوبية.

وأعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، فى وقت سابق، رفض الاتحادين الآسيوي والدولي فكرة لعب المنتخب على أرضه بتصفيات كأس العالم 2026.

ورحب الأردن وعمان، في وقت سابق، باللعب فى فلسطين خلال التصفيات، لكن المقترح قوبل بالرفض بسبب الأوضاع الأمنية.

جدير بالذكر أن منافسات الدور الثالث النهائي من تصفيات قارة آسيا تقام بحضور 18 فريقًا تم تقسيهم على ثلاث مجموعات، بواقع 6 فرق في كل مجموعة.

ويتأهل صاحبا الصدارة والوصافة من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، فيما يصعد أصحاب المركزين الثالث والرابع للمرحلة الرابعة من المنافسات.