مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب سبورتنج لشبونة مرشح لخلافة جوارديولا

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة ريكورد البرتغالية عن إمكانية رحيل بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي من منصبه نهاية الموسم الحالي بنهاية عقده الذي ينتهي في صيف 2025.

وأكدت الصحيفة البرتغالية أن المدير الرياضي لنادي سبورتينج لشبونة هوجو فيانا سيخلف تشيكي بيجيريستين المدير الرياضي للسيتي الذي رحل عن منصبه من يومين ، وأضافت الصحيفة انه في حال موافقة هوجو فيانا على خلافة تشيكي بيجيريستين في مانشستر سيتي، فإن ذلك سيعزز بشكل كبير من احتمالية أن يكون مدرب سبورتينج لشبونة روبن أموريم هو خليفة جوارديولا.

وأوضحت أن أموريم سيمثل خيارًا طبيعيًا ليحل محل جوارديولا كمدرب جديد لـ مانشستر سيتي، بالنظر إلى صداقته مع هوجو فيانا.

ووضع تشيكى بيجريستين، مدير كرة القدم بنادى مانشستر سيتى الإنجليزى، حدًا لنشاطه مع حامل اللقب بنهاية الموسم الجاري، بعد أن بلغ الـ60 عامًا، فيما تعمل الإدارة على إيجاد البديل المناسب.

وقالت شبكة "ذا أثلتيك" البريطانية إن الإسباني بيجريستين كان خطط بالفعل لتقليص عمله اليومي منذ أن بلغ سن الـ 55 عامًا، لكنه انغمس في مشروع النادي، وعمل جنبًا إلى جنب مع مواطنه بيب جوارديولا المدير الفني لبطل الدوري الإنجليزي.

واستعاد مانشستر سيتي، نغمة الانتصارات التي غابت عنه في آخر جولتين، بالتفوق على ضيفه فولهام (3-2) اليوم السبت، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الاتحاد، ضمن مباريات الجولة السابعة من البريميرليج.

سجل ثلاثية المان سيتي، ماتيو كوفاسيتش "هدفين" وجيرمي دوكو في الدقائق 32 و47 و82.

بينما أحرز ثنائية فولهام، أندرياس بيريرا ورودريجو مونيز في الدقيقتين 26 و89.

وبتلك النتيجة، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد فولهام عند 11 نقطة في المركز السادس.

وبدأ المان سيتي، المباراة بقوة، بتسديدة أرضية من جوندوجان من داخل المنطقة في الدقيقة الثالثة، مرت بقليل إلى جوار القائم.

بعدها مباشرة، تلقى هالاند، بينية مميزة داخل المنطقة من قبل فودين، ليسدد هو الآخر كرة أرضية مرت أيضًا إلى جوار القائم بقليل.

وعلى عكس سير اللعب، كاد فولهام أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 17، وذلك من مرتدة سريعة انطلق من خلالها تراوري من قبل وسط الملعب وأخطأ لويس في إبعادها، لينفرد الإسباني بإديرسون ويسدد كرة أرضية تألق الحارس في التصدي لها.