مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قتلى وجرحى إثر هجوم للدعم على قرية بولاية الجزيرة

نشر
الأمصار

أفاد العديد من شهود العيان أن قوات الدعم السريع نفذت هجومًا على قرية أم مليحة الواقعة في ريف طابت بولاية الجزيرة.

وقد أسفر الهجوم عن مقتل ستة مواطنين، بالإضافة إلى وقوع عدد من الإصابات التي لم يتم التحقق من عددها حتى الآن.

تأتي هذه الأحداث في ظل تصاعد التوترات الأمنية في المنطقة، حيث يعاني السكان من تداعيات النزاع المستمر. 

وقد أثار الهجوم قلقًا واسعًا بين الأهالي، الذين يعبرون عن مخاوفهم من تدهور الأوضاع الأمنية.

الجيش السوداني يشن غارات جوية على المناطق المحيطة بالقصر الجمهوري بالخرطوم

أفاد شهود عيان بأن سلاح الجو السوداني قام بتنفيذ سلسلة من الغارات الجوية المكثفة في المناطق المحيطة بالقصر الجمهوري في قلب العاصمة الخرطوم.

كان قد شنت الطائرات الحربية صباح اليوم الجمعة غارات مكثفة على مواقع قوات الدعم السريع في منطقة المقرن، وسط العاصمة الخرطوم. وقد شهدت المنطقة دوي انفجارات قوية، مع تصاعد أعمدة الدخان، مما يدل على اشتباكات عنيفة مستمرة بين القوات المتنازعة. وأعلن الجيش أنه تمكن من السيطرة على عدد من المباني الاستراتيجية في تلك المنطقة خلال الأسابيع الأخيرة.

 

السودان.. مناوي يتهم الدعم السريع بحرق قرى في شمال دارفور

وفي سياق منفصل، اتهمت حركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي، مليشيات قوات الدعم السريع بحرق نحو 17 قرية تابعة لمحلية كتم بولاية شمال دارفور، وارتكاب انتهاكات واسعة طالت آلاف المدنيين، بما في ذلك القتل والنهب.

وشهدت مناطق في الجزء الشمالي الغربي لولاية شمال دارفور، الأسبوع الماضي، مواجهات دامية بين الدعم السريع وقوة متحركة تابعة للقوة المشتركة للحركات المسلحة. وتأتي هذه الاشتباكات امتدادًا للمواجهات التي تشهدها مدينة الفاشر منذ مايو الماضي.

 

 حركة تحرير السودان

وقال بيان صادر عن المتحدث باسم حركة تحرير السودان، الصادق علي النور، اطلعت عليه “سودان تربيون”: “في إضافة جديدة لوحشيتها، وفي هجوم غير مسبوق، تعرضت عدة قرى بولاية شمال دارفور لهجوم غادر من قبل مليشيا الدعم السريع، مستخدمة أسلحة ثقيلة ومدافع رشاشة، أسفر عن سقوط مئات القتلى”.

وأشار البيان إلى أن قوات الدعم السريع حرقت نحو 17 قرية، وأبدى مخاوف من وقوع جرائم إبادة جماعية كما جرى لقبيلة المساليت بولاية غرب دارفور.