مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الركراكي يشيد بإقامة مباراتي المغرب ضد أفريقيا الوسطى في وجدة

نشر
الأمصار

كشف وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب عن سعادته بإقامة مبارتي أفريقيا الوسطى في مدينة وجدة، مشيرًا إلى أهمية هذا التنوع في تعزيز الروابط بين المنتخب والجماهير في مختلف المدن المغربية.

وقال الركراكي خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة المقرر لها غدا: "عندما تحدث معي رئيس اتحاد الكرة فوزي لقجع عن إقامة المباراة في وجدة، قلت مباشرة نعم"، مؤكدًا أن منتخب المغرب يمثل جميع المدن.


وأوضح الركراكي أن اللعب في مدن مثل مراكش والرباط وأغادير ساهم في تعزيز التواصل مع الجماهير، قائلا: "هذه المباراة تمثل فرصة للاعبين لرؤية جمهور جديد، وهو ما يثري تجربتهم".

وتوقع الركراكي أن يشهد الملعب حشدًا جماهيريًا كبيرًا، مضيفا: "أنا متأكد أن الملعب سيكون ممتلئًا، وهذا أمر محفز للاعبين، كما تطرق الركراكي إلى إمكانية زيارة مدن أخرى في المباريات المقبلة"، مشددًا على أهمية تواجد المنتخب في جميع أنحاء البلاد لتعزيز الفخر والانتماء الوطني لدى الجماهير.

وعن اللاعب جمال حركاس، أعرب الركراكي عن سعادته باستدعائه للمشاركة في مباراة ستُقام في مدينته، مؤكدًا أن هذه اللحظة ستكون مميزة بالنسبة له.

يُذكر أن المنتخب المغربي يتصدر المجموعة الثانية التي تضم كلا من منتخب الجابون ومنتخب ليسوتو ومنتخب أفريقيا الوسطى، وذلك بعدما فاز في المباراة الأولى على الجابون (4-1) وفي المباراة الثانية على منتخب ليسوتو (1-0) الشهر الماضي على أرضية الملعب الكبير لمدينة أغادير.

ويتصدر منتخب المغرب ترتيب مجموعته فى تصفيات كأس أمم أفريقيا بـ6 نقاط بعد فوزه بأول مباراتين ويلاحقه أفريقيا الوسطى بـ3 نقاط، ثم الجابون وليسوتو بدون رصيد.

 

ويسعى وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، لإيجاد قطع غيارٍ جديدة من أجل ملء الفراغ الذي سيتركه الغياب المحتمل للثنائي حكيم زياش وإبراهيم دياز عن مواجهتي إفريقيا الوسطى.

وتعرض دياز للإصابة خلال مباراة ريال مدريد ضد ريال سوسيداد ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب لمدة 3 أشهر، بينما عاد حكيم زياش لفريقه غلطة سراي مصاباً وقد يدوم غيابه عن الملاعب لأسابيع.

وبحسب جريدة “المنتخب” المغربية، فإن وليد الركراكي يسعى لتوجيه الدعوة للثنائي سفيان ديوب لاعب نيس، وزكرياء أبو خلال مهاجم تولوز، قصد الالتحاق بمعسكر الأسود خلال الشهر المقبل.

وأوضحت، أن وليد الركراكي يرى في سفيان ديوب وزكرياء أبو خلال، الخيارات المثالية لتعويض زياش ودياز، خلال مواجهتي إفريقيا الوسطى ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وأضافت الجريدة ذاتها، أن وليد الركراكي يُراقب المستويات التي يبصم عليها الثنائي المذكور في الدوري الفرنسي، مؤكدةً أن مدرب الأسود سيقوم بزيارتهما في فرنسا أو التواصل معهما قريباً.

وكان سفيان ديوب، قريباً من المشاركة مع منتخب المغرب في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بساحل العاج، لكنه تعرض للإصابة، الأمر الذي دفع الركراكي لاستبعاده.