مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. «هاريس» تُهاجم «ترامب» بسبب عدم نشره بيانات عن حالته الصحية

نشر
هاريس و ترامب
هاريس و ترامب

هاجمت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية للرئاسة «كامالا هاريس»، منافسها الجمهوري «دونالد ترامب»، بسبب عدم إعلانه عن نتائج فحوصاته الطبية مُنذ فترة طويلة، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الأحد.

وقالت هاريس في حديث للصحفيين في قاعدة أندروز الجوية بالقرب من العاصمة واشنطن: «من الواضح أن فريقه (ترامب) لا يريد أن يرى الأمريكيون من هو».

وأضافت: «ومن الواضح أيضا أنه وفريقه لا يريدون أن يرى الأمريكيون ما يفعله حقا، وما إذا كان لائقا لأن يكون رئيسا».

ورفضت المرشحة الديمقراطية التكهن بشأن صحة ترامب، لكنها ادعت أنه "يتحدث عن شخصيات غير موجودة" و"يختلق أشياء" في تصريحاته خلال حملته الانتخابية.

ولم تجب هاريس على سؤال حول ما إذا كانت تعتقد أن القدرة العقلية لترامب قد تضاءلت، مضيفة: "أقترح على الجمهور مشاهدة التجمعات التي يظهر بها والحكم بأنفسهم".

هاريس تنشر معلومات عن صحته

ونشرت هاريس البالغة من العمر 59 عاما يوم أمس السبت قبل شهر من الانتخابات، معلومات عن صحتها، وخلص طبيبها جوشوا سيمونز إلى أنها في حالة ممتازة وستكون قادرة على العمل كرئيسة للولايات المتحدة في حال نجحت في السباق الرئاسي.

وتأمل حملة هاريس في الاستفادة من هذه اللحظة لإبراز التباين مع المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، الذي أعلن معلومات محدودة عن حالته الصحية على مر السنين، ولإثارة تساؤلات حول قدرته على الخدمة.

يُذكر أن ترامب البالغ من العمر 78 عاما لم يقدم سوى القليل جدا من المعلومات عن حالته الصحية، لا سيما بعد أن خدشت رصاصة أذنه في أثناء محاولة اغتياله في يوليو الماضي.

إلا أنه وعد في أغسطس بنشر نتائج اختباراته الطبية مؤكدا أنه خضع مؤخرا لفحص طبي وحصل على نتائج ممتازة.

أمريكا.. «هاريس» تتقدم مُجددًا على «ترامب» في 7 ولايات مُتأرجحة

من ناحية أخرى، تفوقت المرشحة الرئاسية الديمقراطية «كامالا هاريس»، على مُنافسها الجمهوري «دونالد ترامب»، بفارق 1% في شعبيتها في 7 ولايات مُتأرجحة، وفقًا لأحدث استطلاع للرأي، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الخميس.

وبحسب نتائج الاستطلاع الذي أجراه موقع التحليلات «Cook Policy Report» وشركتا الأبحاث «BSG وGS Strategy Group»، فإن «49% من المستطلعة آراؤهم مستعدون لدعم هاريس، في حين أن 48% منهم مستعدون للتصويت لصالح ترامب. وكان 2% آخرون مترددين».

وتنقسم الآراء بالتساوي حول أي من المرشحين من المرجح أن يلحق الضرر بالولايات المتحدة على المدى الطويل، حيث ذكر نفس العدد من المشاركين (50%) الديمقراطي والجمهوري.

وتم إجراء الاستطلاع في الفترة من 19 إلى 25 سبتمبر بين 2941 ناخبا محتملا في الولايات المتأرجحة وهي أريزونا وجورجيا وميشيغان وكارولينا الشمالية ونيفادا وبنسلفانيا وويسكونسن، دون إيضاح نسبة هامش الخطأ.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر المقبل. وسيمثل الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس كامالا هاريس، والحزب الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

«ترامب» يتهم بايدن وهاريس بجرّ أمريكا إلى الحرب في أوكرانيا

من ناحية أخرى، اتهم المرشح للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، الرئيس الحالي «جو بايدن»، ونائبته «كامالا هاريس»، بأنهما جرا الولايات المتحدة إلى الحرب في «أوكرانيا» وأن واشنطن عالقة في النزاع، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأربعاء.