مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. الداخلية: إصدار جوازات سفر لمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة

نشر
ليبيا
ليبيا

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، أن فرع مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب حي الأندلس قام بإصدار عدد من جوازات السفر لمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية 

وبينت وزارة الداخلية عبر مكتبها الإعلامي أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الوزارة لتيسير الإجراءات وتقديم الدعم اللازم لهذه الفئة، لضمان حصولهم على الخدمات التي تسهل تنقلهم وتلبية احتياجاتهم مؤكدة التزامها بتحسين الخدمات المقدمة لجميع المواطنين.

أكد وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عماد الطرابلسي، على أهمية إيجاد حلول جذرية لملف الهجرة غير الشرعية، مع ضرورة حماية حقوق المهاجرين وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

كما شدد وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عماد الطرابلسي، خلاله مشاركته باجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع (G7) الذي عقد في مدينة نابولي، على ضرورة تكثيف التعاون الدولي للحد من هذه الظاهرة التي تشكل عبئا كبيرا على الدولة الليبية، في ظل ما تعانيه من تداعيات سلبية اقتصادية واجتماعية وأمنية.

 

 

وقال وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عماد الطرابلسي، إن ليبيا بحكم موقعها الجغرافي كدولة عبور، تتحمل أعباء كبيرة جراء تدفق المهاجرين غير الشرعيين، وهو ما يتطلب جهوداً مشتركة من كافة الدول المعنية لمواجهة هذه المشكلة.

 

وأوضح وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عماد الطرابلسي، أن ليبيا تنظر إلى المهاجرين من منطلق إنساني، مؤكدا الالتزام بتقديم الدعم والرعاية وفقاً للمعايير الدولية.

 

كما أبدى وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عماد الطرابلسي، استعداد ليبيا للتعاون الكامل مع كافة الدول والمنظمات الدولية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، والتزامها باحترام مختلف المواثيق الدولية ذات العلاقة.

 

ليبيا.. إعادة فتح حقول النفط بعد حل نزاع قيادة المصرف المركزي

 

أعلنت حكومة ليبيا المتمركزة في شرق البلاد والمؤسسة الوطنية للنفط، ومقرها طرابلس، إعادة فتح كل حقول النفط وموانئ التصدير بعد حل النزاع بشأن قيادة المصرف المركزي.

ويمهد هذا الطريق أمام ليبيا، عضو منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، لزيادة إنتاجها من الخام بشكل كبير.