مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في ليبيا اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024، مرتفع جوي يتمركز شمال ليبيا يساهم في اعتدال حالة الطقس خاصةً فيما يتعلق بدرجات الحرارة القصوى حيث تتراوح على مناطق الشمال مابين (26-30)م، بينما تتراوح على مناطق الوسط والجنوب ما بين (32-38)مْ.

وتتكاثر السحب مساء اليوم على مناطق (الهروج وماجاورها) يصحبها خلايا رعدية ويتخللها أحياناً سقوط زخات من المطر.

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، تتكاثر السحب من حين لإخر هذا اليوم على المناطق الممتدة من الجبل الأخضر إلى أقصى الساحل الشرقي مع احتمال هطول زخات خفيفة من المطر.

حالة الطقس في ليبيا

حالة الطقس في ليبيا

رأس أجديرحتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:
حالة السماء: صافية غالباً.
الرياح: شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً يوم الأربعاء على بعض المناطق.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (28-32)مْ، وتسجل زيادة تدريجية طفيفة بدايةً من يوم الأربعاء.

حالة الطقس في ليبيا

الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد:
حالة السماء: تتكاثر السحب اليوم على المنطقة الممتدة من الجبل الأخضر إلى أقصى الساحل الشرقي مع احتمال هطول زخات خفيفة من المطر.
الرياح: شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا على بعض المناطق.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (25-30)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:
حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر مساء اليوم على مناطق (الهروج وماجاورها) تصحبها خلايا رعدية ويتخللها أحياناً سقوط زخات من المطر.
الرياح: شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (32–38)مْ، وتسجل تراجع يوم الغد.

حالة الطقس في ليبيا

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة:
حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب.
الرياح: شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (32–36)مْ، وتسجل تراجع يوم الغد.

وزير الداخلية: ليبيا تتحمل أعباء كبيرة جراء تدفق المهاجرين غير الشرعيين عليها

أكد وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عماد الطرابلسي، على أهمية إيجاد حلول جذرية لملف الهجرة غير الشرعية، مع ضرورة حماية حقوق المهاجرين وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

كما شدد وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عماد الطرابلسي، خلاله مشاركته باجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع (G7) الذي عقد في مدينة نابولي، على ضرورة تكثيف التعاون الدولي للحد من هذه الظاهرة التي تشكل عبئا كبيرا على الدولة الليبية، في ظل ما تعانيه من تداعيات سلبية اقتصادية واجتماعية وأمنية.

وقال وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عماد الطرابلسي، إن ليبيا بحكم موقعها الجغرافي كدولة عبور، تتحمل أعباء كبيرة جراء تدفق المهاجرين غير الشرعيين، وهو ما يتطلب جهوداً مشتركة من كافة الدول المعنية لمواجهة هذه المشكلة.

وأوضح وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عماد الطرابلسي، أن ليبيا تنظر إلى المهاجرين من منطلق إنساني، مؤكدا الالتزام بتقديم الدعم والرعاية وفقاً للمعايير الدولية.

كما أبدى وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عماد الطرابلسي، استعداد ليبيا للتعاون الكامل مع كافة الدول والمنظمات الدولية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، والتزامها باحترام مختلف المواثيق الدولية ذات العلاقة.