مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله: استهدفنا بقذائف المدفعية تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي بجنوب مارون الراس

نشر
حزب الله
حزب الله

أعلن حزب الله، استهداف بقذائف المدفعية تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في جنوب مارون الراس، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “قناة الجزيرة”.

بيان مفصل من حزب الله:

أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 38 عملية نوعية نفذها يوم الأحد، ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، مُؤكدًا تحقيق ‏إصابات مباشرة ودقيقة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله: إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من عمليات التصدي لمحاولات تقدّم العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية وكذلك عددًا من العمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش العدو الإسرائيلي ومستوطنات في شمال فلسطين المحتلة بتاريخ الأحد 13 أكتوبر 2024، وفقًا للآتي»:

1- الساعة 00:15: استهداف مربض العدو الإسرائيلي في معيليا بصلية ‌‏صاروخية، كرد على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

2- الساعة 01:45: استهداف ‏تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بصلية صاروخية.

3- الساعة 03:15: استهداف ‏تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع رامية بصاورخ موجه وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

4- الساعة 03:15: استهداف ‏الية مدرعة في محيط موقع رامية بصاروخ موجه وإصابتها إصابة مباشرة وأوقعوا طاقمها بين قتيل ‏وجريح.

5- الساعة 03:15: استهداف ‏تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في موقع تل شعر بقذائف المدفعية.

6- الساعة 03:45: تفجير ‏عبوة ناسفة بِقوة من جنود العدو الإسرائيلي والإشتباك معها بالأسلحة المتوسطة ‏والرشاشة لدى محاولتها التسلل إلى بلدة رامية ‏وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

7- الساعة 04:45: تفجير ‏عبوة ناسفة بقوة من جنود العدو الإسرائيلي والإشتباك معها بالأسلحة المتوسطة ‏والرشاشة لدى محاولتها التسلل إلى منطقة تل المدوّر ‏في بلدة رامية ‏وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

أعلن حزب الله، عن إطلاق رشقة صاروخية نوعية على قاعدة ستيلا ماريس البحرية شمال غرب حيفا، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلي بين قوات المقاومة الإسلامية “حزب الله” وقوات الجيش الإسرائيلي.

أعلن حزب الله، عن تحقيق "إصابات مباشرة" بثكنة زبدين في مزارع شبعا، إثر إطلاق رشقة صاروخية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.