مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تحذير من الأرصاد.. اضطرابات بالطقس في المملكة العربية السعودية

نشر
الأمصار

حذرت الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، من عدم استقرار حالة الطقس في دولة السعودية وجاء ذلك في بيان أن مناطق متعددة في المملكة تسقط بها الأمطار بطريقة شديدة إلى متوسطة لذلك تم تحذير المواطنين من التزام منازلهم وعدم الخروج منها إلى حين الانتهاء من الأجواء الماطرة لكي لا تتعرض إلى المخاطر الناجمة عن سوء أحوال الطقس.

حالة الطقس اليوم في السعودية

كما حذر المركز الوطني للأرصاد، من تحول الضباب من الحالة الخفيفة إلى الحالة الكثيفة وانعدام الرؤية على مسافة 1 كم.

وفقًا لموقع السعودية اليوم، فإنه من المتوقع تكون الضباب بشكل كثيف على أجزاء في المنطقة الشرقية، مثل الدمام والجبيل ورأس تنورة والخفجي والقطيف والخبر.

أعلنت هيئة الأرصاد في السعودية اليوم عن استمرار هطول الأمطار الغزيرة بشدة، مما يؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة والأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.

كما يُتوقع أن تكون هناك رياح شديدة تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كم/ساعة، مع زخات من البرد.

حالة البحر اليوم في السعودية

أكد المركز الوطني للأرصاد بأن حالة البحر تكون خفيفة إلى متوسطة الموج في الجزئين الشمالي والأوسط، وخفيفة إلى مائجة في الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية الممطرة.

حركة الرياح اليوم في السعودية

وحركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 15 و35 كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 10 و30 كم/ساعة، وتصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
أما ارتفاع الموج فيتراوح بين نصف متر إلى متر ونصف على الجزئين الشمالي والأوسط، ومن نصف متر إلى متر، وقد يتجاوز المترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

كما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 10 و25 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 12 و32 كم/ساعة على الجزءين الأوسط والجنوبي، أما ارتفاع الموج فيتراوح بين نصف متر إلى متر، وحالة البحر تكون خفيفة الموج.