مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس السيسي يستقبل ولى العهد السعودي بمطار القاهرة

نشر
الرئيس السيسي وولي
الرئيس السيسي وولي عهد المملكة العربية السعودية

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بمطار القاهرة الدولي، وذلك لعقد مباحثات ثنائية خلال الساعات المقبلة.

الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان:

وكان الديوان الملكي السعودى ذكر فى بيان: " بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، غادر الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء متوجهاً إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة حيث سيلتقي بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

وفي وقت سابق، كان قد تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، حيث تم تأكيد قوة العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، والتباحث بشأن الأوضاع الإقليمية وسبل تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التي تؤثر على الأمن والسلم الإقليميين.

 وتم التوافق على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة ووقف التصعيد في الضفة الغربية، بما يسهم في عدم توسع دائرة الصراع، ويعيد الاستقرار إلى المنطقة.

وفي وقت سابق من اليوم، أجرى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، اتصالاً هاتفياً، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، أكد ولي العهد، خلال الاتصال حرص المملكة على توحيد الجهود العربية والإسلامية لمساندة الشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة ما يتعرض له من عدوان غاشم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد خلال الاتصال على ضرورة تكثيف الجهود لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.

وفي وقت سابق، قالت الرئاسة التركية، إن الرئيس رجب طيب أردوغان، أجرى اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأضافت في تدوينة عبر صفحتها الرسمية بمنصة «إكس»، مساء الأحد، أن الجانبين بحثا خلال الاتصال جرائم الإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية، والقضايا الإقليمية والعالمية.

وشدد أردوغان، خلال الاتصال على أهمية زيادة المجتمع الدولي ضغوطه على إسرائيل لوقف الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد الإنسانية في الأراضي الفلسطينية، وخاصة غزة.