مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس العراق يشيد بدور علماء الدين بنشر قيم التسامح وترسيخ الاستقرار بالبلاد

نشر
الأمصار

أشاد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، بدور علماء الدين في نشر قيم التسامح وترسيخ الاستقرار في البلاد.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان- أن "رئيس الجمهورية استقبل في قصر بغداد، وفد مجلس علماء العراق برئاسة الشيخ محمود عبد العزيز العاني"، لافتة إلى، أن "رئيس الجمهورية أشاد خلال اللقاء بالدور المهم لعلماء الدين في نشر قيم التسامح والأخوة وتقبل الآخر وترسيخ الاستقرار في البلاد".

وأضافت، أنه "تم تبادل وجهات النظر والتباحث حول الواقع المجتمعي والتصدي للظواهر السلبية التي تؤثر في المجتمع العراقي لا سيما الأجيال الشابة مثل المخدرات والتطرف، والعمل على تمتين وترصين منظومة الأخلاق والقيم المجتمعية النبيلة"،

وأوضح البيان، أن "أعضاء الوفد الزائر قدمو إيجازاً عن رؤية ورسالة مجلس علماء العراق في التعاون مع بقية المؤسسات الشرعية لتعزيز قيم التسامح والوئام والتآخي بين مكونات المجتمع العراقي"، معربين عن، "شكرهم وتقديرهم لتوجيهات رئيس الجمهورية الرامية إلى تعزيز دولة المواطنة".

الرئيس العراقي: إطلاق سراح أكثر من 15 ألف معتقل انتهت فترة محكوميتهم

أعلن الرئيس العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، إطلاق سراح أكثر من 15 ألف معتقل وموقوف ممن انتهت فترة محكوميتهم، مؤكداً على ضرورة رفع مستوى اليقظة والجاهزية ضمن تشكيلات وزارة الداخلية.

وذكر بيان صدر عن الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، وزير الداخلية الفريق عبد الأمير الشمري والوفد المرافق له، حيث جرى، خلال اللقاء، بحث التطورات الأمنية وسبل الحفاظ على الأمن".

وأكد الرئيس العراقي، على "ضرورة رفع مستوى اليقظة والجاهزية ضمن تشكيلات وزارة الداخلية وبما يتلاءم مع مستوى التحديات الأمنية التي تشهدها المنطقة".

وأشار إلى، أن "المرحلة الحالية تتطلب الارتقاء بعمل المنظومة الأمنية وتنشيط العمل الاستخباري للحفاظ على أمن الحدود والعمل على منع الانتهاكات والخروقات وبما يحفظ سيادة العراق والأمن والاستقرار".

وشدد الرئيس العراقي، على "ضرورة الاستمرار في حسم ملف الموقوفين في السجون من خلال متابعة التحقيقات خلال الفترة القانونية المحددة، وعدم تأخير هذه الملفات"، مشيراً إلى أن "رئاسة الجمهورية وبالاشتراك مع الجهات المعنية تواصل عملها على إنهاء هذا الملف، إذ تم إطلاق سراح أكثر من (15) ألف معتقل وموقوف ممن انتهت فترة محكوميتهم".