مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل المتوقع لمنتخب إسبانيا أمام صربيا بدوري الأمم الأوروبية

نشر
الأمصار

يستضيف منتخب إسبانيا ، حامل لقب كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، نظيره الصربي في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء، في المباراة التي تجمع المنتخبين على ملعب لا كارتوخا، ضمن مباريات الجولة الرابعة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية 2024-2025.

ويدخل المنتخب الإسباني المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على الدنمارك في الجولة الماضية، وخطف صدارة المجموعة، وسيعمل على مواصلة انتصاراته لتأمين القمة، ويحتل منتخب إسبانيا صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، فيما يحتل المنتخب الصربي المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويأتى منتخب الدنمارك فى المركز الثاني بـ6 نقاط وأخيرا سويسرا بدون رصيد.

ومن المتوقع أن يخوض منتخب إسبانيا المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: دافيد رايا.

خط الدفاع: مارك كوكوريلا - إيمريك لابورت - فيفان - بيدرو بورو.

خط الوسط: فابيان رويز - مارتين زوبميندي - بيدري.

خط الهجوم: أليكس باينا - ألفارو موراتا - ميكيل اويارزابال.

ويخوض منتخب إسبانيا المباراة بدون نجمه الشاب لامين يامال للإصابة، حيث قال الاتحاد الإسباني في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني، "خضع لامين يامال صباح اليوم في مدريد لفحص بالرنين المغناطيسي لتقييم الآلام التي شعر بها بعد المباراة ضد الدنمارك".

وأضاف البيان، "لم تكشف الفحوصات أي إصابة هيكلية، وأكدت الخدمات الطبية للاتحاد الإسباني لكرة القدم أن الأمر يتعلق بإجهاد عضلي فقط".

على الجانب الآخر، يطمح لاعبو صربيا، تحقيق المفاجأة والخروج بنتيجة إيجابية أمام أصحاب الأرض، للحفاظ على حظوظهم في التأهل.

في سياق متصل، حقق لامين يامال، نجم برشلونة الإسبانى، إنجازا تاريخيا بعدما أصبح اللاعب الإسبانى الأعلى قيمة سوقية فى تاريخ كرة القدم، وفقا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية.

وواصل لامين يامال تحطيم الأرقام القياسية داخل وخارج الملعب، حيث حقق لاعب برشلونة الشاب إنجازًا تاريخيًا وغير مسبوق في الأشهر الأخيرة، وآخرها أنه لاعب كرة القدم الإسباني الأكثر قيمة على الإطلاق.

وفقًا للسعر الذي حددته شبكة "ترانسفير ماركت" العالمية، تبلغ القيمة السوقية الحالية لـ لامين يامال 150 مليون يورو، وهو ما يتجاوز 100 مليون يورو قيمة زميله بيدري ولاعب خط وسط مانشستر سيتي رودري .

وأضافت أن لامين يامال أصبح أيضا ثاني أغلى لاعب في تاريخ برشلونة، ولم يتجاوزه سوى 180 مليون يورو والتى حققها النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، ويأتي خلفه كوتينيو (150)، جريزمان (130) وديمبيلي (120).

ونجح لامين يامال، نجم فريق برشلونة، مؤخرا في التتويج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني، خلال شهر سبتمبر الماضي، بعد المستويات القوية التي قدمها مع فريقه في المسابقة.