مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إعلام روسي: توقف حركة المرور في وسط موسكو بسبب جسم مشبوه

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام روسية اليوم الاثنين، بأن حركة المرور توقفت في منطقة بولشايا أوردينكا بوسط موسكو بسبب جسم مشبوه.

وقال مسؤولو إنفاذ القانون لوكالة ريا نوفوستي الروسية إنه: "تم حظر حركة المرور في منطقة بولشايا أوردينكا بعد بلاغ عن وجود جسم مشبوه بالقرب من سيارة، وتم تطويق المنطقة".

وفي وقت سابق، قال مصدر لقناة "روسيا اليوم" في جهات إنفاذ القانون، إن السيارة التي انفجرت في موسكو تعود لرجل الأعمال فيكتور ميشاتشيف.

ويرقد رجل أصيب في انفجار سيارة جنوب غرب موسكو في العناية المركزة.

 وصرح سفير الخارجية الروسية للمهام الخاصة «روديون ميروشنيك»، بأن «فلاديمير زيلينسكي» تلقى صفعة بعدم حصوله على أنظمة «باتريوت» التي يُطالب بها في حين تعتزم واشنطن نشر أنظمة «ثاد» في إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الإثنين.

وكتب ميروشنيك في قناته على «تلجرام»: «ستتسلم إسرائيل أنظمة دفاع جوي أمريكية، وأوكرانيا ستنتظر».

 

وأضاف: «وبعد إلغاء اجتماع رامشتاين اجتماع فريق الاتصال المعني بالمساعدة العسكرية لأوكرانيا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، تلقى زيلينسكي صفعة مدوية أخرى على وجهه».

وتابع ميروشنيك: «قررت الولايات المتحدة على الفور تخصيص أنظمة الدفاع الجوي الصاروخي البعيد المدى ثاد لإسرائيل»، مشيرا إلى أن جميع مطالب زيلينسكي بإمداد كييف بشكل فوري بأنظمة الدفاع الجوي (باتريوت) ظلت دون إجابة واضحة من واشنطن، لكن الرد على تل أبيب جاء سريعا للغاية، وبجواب إيجابي.

 

نشر أنظمة الدفاع الجوي الصاروخي البعيد المدى ثاد في إسرائيل

وكان البنتاغون قد أعلن أمس الأحد، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وجه بنشر أنظمة الدفاع الجوي الصاروخي البعيد المدى "ثاد" وطاقمها التشغيلي في إسرائيل للمساعدة في تعزيز الدفاعات الجوية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد قرر في 8 أكتوبر، تأجيل رحلته إلى ألمانيا وأنغولا التي كانت مقررة في الفترة من 10 إلى 15 أكتوبر بسبب اقتراب إعصار ميلتون الفائق القوة من الولايات المتحدة، وفي هذا الصدد، لم يتم عقد اجتماع فريق الاتصال المعني بالمساعدة العسكرية لأوكرانيا، والذي كان من المقرر عقده في 12 أكتوبر في قاعدة رامشتاين الجوية بألمانيا.

 

إعصار ميلتون

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية نقلا عن مصادر إن إعصار "ميلتون" في الولايات المتحدة أصبح مجرد ذريعة للرئيس بايدن لتأجيل الاجتماع حول أوكرانيا بصيغة رامشتاين في ألمانيا.