مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

القوات الأوكرانية تُهاجم «دونيتسك» بـ 98 مقذوفًا خلال 24 ساعة

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلنت سلطات جمهورية «دونيتسك» الشعبية، أن «القوات الأوكرانية» قصفت أراضي الجمهورية 27 مرة خلال اليوم الماضي، وأطلقت 98 مقذوفًا من عيارات مختلفة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وجاء في بيان المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية على «تلجرام»: «خلال الـ 24 ساعة الماضية، سجلت الممثلية 27 حالة قصف من قبل القوات الأوكرانية، 3 منها على محور دونيتسك و24 على محور غورلوفكا».

وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية أطلقت ما مجموعه 98 مقذوفا من مختلف العيارات. وبحسب المكتب التمثيلي، وردت معلومات عن إصابة خمسة مدنيين جراء الهجوم.

يُذكر أنه في اليوم السابق، تم تسجيل 9 حالات قصف من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية للمدينة.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل يومي البنى التحتية والمدنيين في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، متبعة أساليب إرهابية، بدعم من قوات حلف "الناتو".

فيما يؤكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا مستمرة حتى تحقيق كامل أهدافها بحماية المدنيين الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات، ونزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التوجه النازي فيها، وسوق جميع مجرمي الحرب المسؤولين عن "الجرائم الدموية ضد المدنيين" في دونباس إلى العدالة.

القوات الأوكرانية تضرب «دونيتسك» بـ 101 مقذوف خلال 24 ساعة

وفي وقت سابق، أعلنت سلطات جمهورية «دونيتسك» الشعبية، أن «القوات الأوكرانية» قصفت أراضي الجمهورية 38 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأطلقت 101 مقذوف من عيارات مختلفة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وجاء في بيان ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا على «تلجرام»: «خلال الـ 24 ساعة الماضية، سجلت الممثلية 38 واقعة قصف من قبل القوات الأوكرانية.. 16 على محور دونيتسك و22 على محور غورلوفكا وواقعتي قصف على محور فولنوفاخا».

وأشار البيان إلى أن «القوات الأوكرانية أطلقت ما مجموعه 101 مقذوف مختلفة العيارات. وبحسب المكتب التمثيلي، وردت معلومات عن إصابة 4 مدنيين».

يُذكر أنه في 24 فبراير عام 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، وصف الرئيس فلاديمير بوتين الهدف منها بأنه لحماية الأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات.

وأضاف بوتين، أنها أيضا من أجل نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التوجه النازي فيها، وسوق جميع مجرمي الحرب المسؤولين عن "جرائم دموية ضد المدنيين" في الدونباس إلى العدالة.

القوات الأوكرانية تستهدف قافلة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر في دونيتسك

من ناحية أخرى، أعلن «مصدر في قوات الأمن الروسية»، أن «القوات الأوكرانية»، نفذت هجومًا بطائرة مُسيّرة ضد قافلة مساعدات إنسانية تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر كانت تتحرك قرب مدينة سلافيانسك في «دونيتسك»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الجمعة.