مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير النفط العراقي يكلّف مديراً جديداً لشركة النفط الشمال

نشر
وزير النفط العراقي
وزير النفط العراقي حيان عبد الغني

كلّف وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، اليوم الخميس، مديرا جديدا لـ شركة نفط الشمال.

وقد أفاد مصدر مطلع أن عبد الغني كلّف عامر المهيري، مديرا عاما لشركة نفط الشمال خلفا للمدير العام المقال.

وفي وقت سابق من اليوم؛ صرح مصدر محلي في محافظة كركوك، بأن امرا وزاريا صدر من وزير النفط العراقي صدر يقضي بإعفاء مدير عام شركة نفط الشمال بركان حسن عبدالله من منصبه وتكليف شخص ثان بالوكالة لإدارة الشركة.

وأشار المصدر إلى أن بأن "أمر الأعفاء صدر لاسباب فنية تتعلق بعمل شركة نفط الشمال، وأمور اخرى حددتها وزارة النفط لغرض إعفائه من منصبه بعد أكثر من 4 سنوات على توليه المنصب"، وفقا لما ذكرته وكالة شفق نيوز.

وأضاف المصدر أن "الوزارة كلفت أحد معاوني شركة نفط الشمال لغرض إدارة أمور الشركة لحين ترشيح مدير عام جديد للشركة ".

وأشار المصدر أن" المدير المعفى كلف بمنصب معاون مدير عام شركة نفط الشمال للشؤون الفنية".

ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في بغداد وأربيل

ارتفعت أسعار الدولار بشكل طفيف في أسواق بغداد، اليوم الخميس ، وفي أربيل عاصمة إقليم كوردستان ، مع الإغلاق البورصة في نهاية الأسبوع.

وقد ارتفعت أسعار الدولار بشكل طفيف مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 153150 دينارا مقابل 100 دولار، فيما سجلت صباح هذا اليوم 153000 دينار مقابل 100 دولار.

بينما استقرت أسعار البيع في مجال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد حيث بلغ سعر البيع 154000 دينار عراقي مقابل 100 دولار، بينما بلغ الشراء 152000 دينار مقابل 100 دولار

وفي أربيل فقد سجل الدولار ارتفاعا أيضا فقد بلغ سعر البيع 153250 دينارا لكل 100 دولار، وسعر الشراء 153150 دينارا مقابل 100 دولار أمريكي.

ومن ناحية أخرى، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن موضوع هيكلة مصرف الرافدين هو باكورة أعمال الإصلاحات المصرفية للحكومة، مشدداً على أهمية مشروع إصلاح القطاع المصرفي. 

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً خاصاً بالجهود المتعلقة بتطوير عمل قطاع المصارف الحكومية، بحضور ممثلي شركة آرنست ويونغ للتدقيق والاستشارات المالية".