مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

القضاء العراقي: القبض على شبكة إرهابية تجند عناصرها بمواقع التواصل الاجتماعي

نشر
الأمصار

أعلن مجلس القضاء الأعلى العراقي، اليوم الخميس، عن القبض على شبكة إرهابية تجند عناصرها بمواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر المركز الإعلامى للمجلس - فى بيان صحفي، أن الشبكة المكونة من 26 شخصاً من محافظات بغداد، وصلاح الدين، ونينوى، والأنبار، تم تجنيدهم جميعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعى ويتواصلون فيما بينهم عبر تلك المواقع، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وكشف المركز أن الشبكة كانت تعمل بطريقة الذئاب المنفردة حيث كانت تخطط لتنفيذ أعمال مسلحة فى محافظات متفرقة من بينها استهداف زائرى الإمام الحسين فى منطقتى الدورة والحسينية فى بغداد.

وأشار إلى أنه تم القبض عليهم بعد اتخاذ القرارات القضائية من قبل محكمة التحقيق المركزية فى الرصافة وبتنفيذ من قبل خلية الصقور الاستخبارية فى وزارة الداخلية العراقية، لافتاً إلى أنه تم إحباط جميع العمليات الإرهابية التى كانوا ينوون تنفيذها فى البلاد من خلال المتابعة المستمرة التى استغرقت عدة أشهر.

اشتباكات عنيفة بين قوة أمنية وزعيم عصابة في ذي قار

أعلن مصدر أمني بمحافظة «ذي قار» العراقية، اندلاع اشتباك مُسلح وصفه بـ «العنيف»، مع زعيم عصابة تسليب شرقي مدينة الناصرية مركز المحافظة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقال المصدر: إن «قوة أمنية مشتركة نفذت واجبا نوعيا في أحد مناطق ناحية أور شرقي الناصرية من أجل اعتقال مطلوب خطر بجرائم التسليب"، لافتًا إلى أن «القوات الامنية واجهت مقاومة عنيفة من أعضاء عصابة المطلوب ودخلت باشتباك مسلح معهم، أدى لتضرر إحدى عجلات القوات الأمنية».

وأضاف المصدر: أن «القوات الأمنية تمكنت من اعتقال المطلوب قضائيا مع أحد مساعديه، فيما لاذ آخرون بالفرار إلى جهة مجهولة الهوية».

وتابع المصدر: «كما أن قوة الإسناد من جهاز مكافحة الإجرام وأثناء اللحاق بالواجب المشترك والدخول الاشتباك المسلح مع أفراد عصابة التسليب، تعرضت لحادث سير على الطريق العام بسبب السرعة الكبيرة، وأدى الحادث لإصابة مسؤول الجهاز العقيد علي لفتة وعدد من أفراد المفرزة بجروح متفاوتة».

العراق يُعلن الإطاحة بأشهر طباخي المخدرات في البصرة وميسان

على جانب آخر، أعلنت «المديرية العامة لشؤون المخدرات في وزارة الداخلية العراقية»، الإطاحة بأشهر طباخي المواد المخدرة في ميسان والبصرة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.

وقالت المديرية في بيان: إن «قسم التحقيقات الخاصة القى القبض على ثلاثة متهمين اثنان منهما أجانب الجنسية بضمنهما أشهر طباخي المواد المخدرة بالجرم المشهود بحوزتهم (20) كيلوغراما من مادة الكريستال في محافظتي ميسان والبصرة».