مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعودي ضمن قائمة أفضل 60 لاعبا شابا في العالم

نشر
الأمصار

أعلنت صحيفة جارديان البريطانية عن قائمة تضم 60 لاعبا شابا وصفتهم بأنهم أفضل مواهب شابة حول العالم، وجاء من ضمنهم لاعب سعودى.

واختارت الصحيفة اللاعب طلال حاجى لاعب اتحاد جدة السعودي ضمن القائمة ووصفته بأنه يملك كل ما يلزم من قدرات لإثبات نفسه فى الكرة السعودية، مشيرة إلى أن اللاعب نال إعجاب البرتغالى نونو سانتو مدربه السابق فى الاتحاد، الذى قرر منحه فرصة المشاركة فى الدورى السعودى، بعد يومين من اتمامه عامه الـ16، ليصبح أصغر لاعب يشارك في البطولة عبر تاريخها.
وتابعت الصحيفة البريطانية فى تقريرها أن حاجي بعد فترة وجيزة من استدعائه لأول مرة من قبل الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي، أصبح أصغر لاعب يُشارك في تاريخ بطولة كأس أمم آسيا، كما إنه سريع وقوي، وفي الدوري السعودي الذي يضم مهاجمين من الطراز العالي، يمكنه أن يثبت نفسه.

من ناحية أخرى كشفت تقارير صحفية أن إدارة نادى اتحاد جدة السعودى قررت الاستعانة بمحامٍ أجنبى ليتولى ملف فسخ عقد الأرجنتينى مارسيلو جاياردو المدير الفنى السابق الذى جاء قبل المدة المتفق عليها.

كان نادى اتحاد جدة قد أعلن فى يوليو الماضى بشكل رسمى عن رحيل مدربه الأرجنتينى مارسيلو جاياردو بعد موسم واحد قضاه على رأس القيادة الفنية لفريق العميد.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية إن المفاوضات بين إدارة اتحاد جدة والمدرب الأرجنتينى جارية من أجل حل الأزمة وديًا.

وأضافت الصحيفة أنه لا توجد قضية بين الاتحاد وجاياردو فى أروقة الاتحاد الدولى "فيفا"، لكن إدارة الاتحاد اتخذت هذه الخطوة الاستباقية، خاصة أن اتحاد جدة يملك الأسباب القانونية التى دفعت به إلى فسخ عقد المدرب الأرجنتينى.

وقاد جاياردو فريقه الاتحاد فى 30 مباراة حتى الآن خسِر 13 منها، وودع دوري أبطال آسيا من دور الثمانية، وكأس الملك من نصف النهائي، وكأس العالم للأندية من الدور الثاني، فيما خسر نهائي كأس السوبر السعودى وخرج من المربع الذهبى في الدوري السعودى.

اتحاد جدة يتخطى الأخدود بثنائية في الدوري السعودي


 

تغلب اتحاد جدة على مضيفه فريق الأخدود، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس، في إطار منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة بطولة الدوري السعودي للموسم الحالي 2024-2025.

الأخدود ضد الاتحاد
افتتح النجم الفرنسي كريم بنزيما التهديف لفريق الاتحاد في الدقيقة 50 من زمن المباراة. وأضاف الجزائري حسام عوار، ثاني أهداف فريق العميد في الدقيقة 89. وسجل صالح آل عباس هدف فريق الأخدود الوحيد في الدقيقة الخامسة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 15 نقطة، في وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي، بالتساوي مع الهلال صاحب الصدارة المتفوق بفارق الأهداف.