مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. مصرع وإصابة 16 شخصا بحادث مروري في ذي قار

نشر
الأمصار

صرح مصدر محلي، اليوم الخميس، مصرع وإصابة 16 شخصا في حادث مروري مروع في محافظة ذي قار.

وقال المصدر إن "حادثا مروريا أودى بحياة 5 أشخاص إصابة 11 في طريق فجر - ال بدير شمال محافظة ذي قار"، وفقا لما ذكرته السومرية نيوز.

وأضاف المصدر أن "الحادث وقع بين باصين لنقل الركاب ما تسبب في عدد كبير من الضحايا".

وزارة التربية العراقية تفتح تحقيقا في مقتل طالب على يد زميله في نينوى

وفي حادثة أخرى، أعلنت وزارة التربية العراقية، اليوم الخميس، عن فتح تحقيق في حادث مقتل طالب على يد زميله في محافظة نينوى.

وقال بيان صادر عن الوزارة إن "وفدا وزاريا رفيع المستوى وصل إلى نينوى للوقوف على ملابسات حادث مقتل أحد طلبتها".

وأضافت: "قدم وفد وزاري رفيع المستوى برئاسة وكيل الوزارة للشؤون الفنية حسين صبري اللامي التعازي والمواساة نيابة عن وزير التربية الى عائلة الطالب المغدور محمد صباح محمد بعد حادثة مشاجرة جرت في ساحة مدرسة الفارس العربي المسائية اودت بحياة الفقيد على يد احد زملائه في نينوى يوم أمس".

كما أوضحت الوزارة إلى أن "الوفد فور وصوله بدء بفتح تحقيق عاجل للوقوف على ملابسات الحادثة الأليمة لاتخاذ أقصى العقوبات بحق المقصرين في إداء واجباتهم الإدارية".

كما شدد الوفد الزائر بحسب البيان "على أهمية الالتزام بالتوصيات الوزارية المتضمنة تواجد مراقب في ساحات الانتشار المدرسية ومتابعة الطلبة اثناء أوقات استراحتهم مع بث رسائل التوعية والتثقيف بين الطلبة والتلاميذ وبيان أهمية السلم والسلام والامان حرصاً وحفاظاً على صحتهم النفسية والبدنية".

العراق يوافق على افتتاح مدارس لبنانية بعد وصول 11 ألف أسرة نازحة

وافق وزير التربية العراقي إبراهيم نامس الجبوري، يوم الخميس، على افتتاح عدد من المدارس اللبنانية في محافظات العراق بعد ازدياد أعداد الأُسر اللبنانية النازحة إليها.

جاء ذلك خلال لقائه السفير اللبناني علي الحبحاب، حسبما أعلنته وزارة التربية العراقية في بيان اليوم.

ووفقً للبيان فأن وزير التربية وافق خلال اللقاء على مقترح افتتاح عدد من المدارس اللبنانية في المحافظات التي يتواجد فيها الطلبة والتلاميذ الوافدون تسهيلا لدراستهم واستكمالا لمنهاجهم الدراسي، خاصة بعد وصول أعداد الأسر الوافدة إلى 11 ألف أُسرة وقبول أكثر من 100 تلميذ وطالب في ظل رعاية واهتمام انساني وحكومي واسع الأفق.