مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يُعلن ضرب وكر لـ«داعش» بين محافظتي كركوك والسليمانية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت «قيادة العمليات العراقية المشتركة»، قصف وكر لإرهابيي «داعش»، بضربات نفذتها طائرات «إف-16» بالتنسيق مع القيادات الأمنية في إقليم كردستان العراق بين محافظتي «كركوك والسليمانية»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقالت قيادة العمليات في بيان: «قطعاتنا الأمنية تستمر بمختلف صنوفها بملاحقة ما تبقى من عناصر عصابات "داعش" الإرهابية المنهزمة التي ما زالت تبحث عن ملاذات آمنة بعدما لم يبق لها في أرض عراق النصر شبر تحتمي به».

وأضافت أنه «من خلال التعاون العالي المستوى، ووفقا لمعلومات دقيقة من مديرية أسايش السليمانية، بالتنسيق مع مديرية الاستخبارات العسكرية، وبعد أخذ جميع الموافقات الأصولية والتنسيق مع القيادات الأمنية في إقليم كردستان العراق، وبإشراف وتخطيط خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة وعلى مدار يومين، وبعد تدقيق المعلومات وتحليلها والمراقبة، نفذ صقور الجو بواسطة طائرات "إف-16" الساعة 12:00 ضربة جوية ناجحة استهدفت خلالها وكرا مهما للإرهابيين».

وتابعت: «الوكر عبارة عن كهف بداخله مفرزة إرهابية مكونة من 4 عناصر من عصابات داعش الإرهابي في مناطق الاهتمام المشترك بين محافظتي كركوك والسليمانية».

وأكدت قيادة العمليات أن «العمل الأمني المشترك وتوحيد الجهود الأمنية له الأثر الإيجابي في الخلاص من الإرهاب أينما كان وسيكون».

العراق يُعلن مقتل 3 من مُسلحي «داعش» شمال بغداد

وكان أعلن مصدر أمني عراقي بمدينة كركوك شمال العاصمة «بغداد»، مقتل ثلاثة من مُسلحي تنظيم ما يُعرف بالدولة الإسلامية «داعش» في عملية أمنية بالمدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وقال النقيب سلام العبيدي من شرطة كركوك: إن «القوات الأمنية تمكنت من محاصرة اثنين من مسلحي داعش كانا يستقلان دراجة نارية ويرتديان أحزمة ناسفة في منطقة بنجا علي بمدينة كركوك، والاشتباك معهما وقنلهما».

وأضاف العبيدي: أن «القوات الأمنية تمكنت من قتل إرهابي ثالث كان يرتدي حزاما ناسفا في نفس المنطقة»، مُوضحًا أنه «لم تسجل أي خسائر في صفوف القوات الأمنية».

وقد أعلن العراق في التاسع من ديسمبر عام 2017 طرد عناصر تنظيم داعش وفرض السيطرة الكاملة على جميع الأراضي العراقية بما فيها الحدود مع سوريا، لكن خلايا تابعة للتنظيم ماتزال تنشط في بعض المناطق الصحراوية والجبلية فيما تقوم القوات العراقية بمتابعتها وتوجيه الضربات الجوية أو تنفيذ عمليات عسكرية ضدها. 

العراق يُعلن تدمير مقر لداعش بطائرات «F16» شرق صلاح الدين

وفي وقت سابق، أعلنت «خلية الإعلام الأمني العراقي»، تدمير مُضافة لتنظيم «داعش» الإرهابي، وقتل من فيها ضمن قاطع عمليات شرق محافظة «صلاح الدين»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الأحد.