مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. العمليات المشتركة تؤكد عدم وجود أي خرق في انتخابات التصويت الخاص

نشر
العمليات المشتركة
العمليات المشتركة

أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة، عدم وجود أي خرق في انتخابات التصويت الخاص، فيما بينت أن المقر المسيطر يشرف على 7 محافظات و12 مركزاً بواقع 5600 ناخب.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة تحسين الخفاجي،: إن "قيادة العمليات المشتركة أعدت خطة أمنية خاصة للتصويت الخاصة بانتخابات برلمان الإقليم من شقين الأول تأمين مراكز الاقتراع ووصول الناخبين إلى مراكز الاقتراع دون أي تأثير وبتسهيلات عالية والشق الثاني نقل عصا الذاكرة بعد انتهاء الانتخابات وإيصالها إلى المركز الرئيس وتأمين حماية صناديق الاقتراع".

وأضاف، أن "هذه العملية تتم من قبل المقر المسيطر الموجود في مقر قيادة العمليات المشتركة، والذي يشرف على 7 محافظات و12 مركزاً تجري فيها الانتخابات، والتي تشمل 5600 ناخب".

ولفت الخفاجي إلى أن "عملاً كبيراً مع المفوضية في التنسيق وتقديم جميع القدرات والإمكانيات، وهناك تواصلا مع قيادة العمليات والشرطة في المحافظات"، مؤكداً على "منع المظاهر المسلحة داخل المركز الانتخابي وعدم التأثير على الناخبين، والانتخابات تجري بانسيابية وحتى هذه اللحظة لا يوجد أي خرق".

العراق.. محافظ أربيل: تشكيل غرفة عمليات لإدارة عملية التصويت العام لانتخابات الإقليم

وبدوره، أعلن محافظ أربيل اوميد خوشناو، اليوم الجمعة، تشكيل غرفة عمليات لإدارة عملية التصويت العام لانتخابات الإقليم.

وقال خوشناو، خلال مؤتمر صحفي،: إن "جميع الاستعدادات تم اتخاذها اليوم في الاقتراع الخاص، ونحن مستعدون ايضا للاقتراع العام"، مبينا أنه "منذ ساعات الصباح الأولى وعملية الاقتراع مستمرة بشكل جيد".

وأضاف، أن "الانتخابات تسير بانسيابية عالية وبشكل هادئ وآمن وحر".

وتابع أن "هناك 48 مركزا انتخابيا في أربيل مخصصا للاقتراع الخاص، وأكثر من 88 ألف مصوت للاقتراع الخاص في أربيل".

وأشار الى أنه "تم تشكيل غرفة عمليات خاصة في ديوان المحافظة لإدارة العملية"، لافتا الى أن "المفوضية ستكون مشاركة معنا وممثلي الكيانات لحل أي مشكلة او خلل قد يحدث".

العراق.. رئيس مجلس المفوضين: انتخابات برلمان إقليم كردستان تسير بشكل جيد

ومن جهة أخرى، أكد رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عمر أحمد، اليوم الجمعة، ان عملية التصويت الخاصة لانتخابات برلمان إقليم كردستان تسير بشكل جيد.

وقال أحمد خلال مؤتمر صحفي في أربيل، إن " العملية الانتخابية تسير بشكل جيد، وأن الأجهزة المستخدمة بالاقتراع تمنع حصول أي عمليات تزوير".

وأضاف أن "هنالك حالة لتخطي البصمة وهي نسبة ضئيلة جدا، اما باقي الناخبين وهم الاغلبية غير مشمولين بالتخطي بتاتا"، مشيرا الى أنه "تم تحديد المشمولين بتخطي البصمة عندما تم تحديث بطاقاتهم لكون بصمات ابهامهم لا تقرأ".

وشدد على أن "الهواتف المحمولة ممنوعة من الدخول إلى مراكز الاقتراع"، داعيا "الناخبين بالحفاظ على الهدوء لديهم الوقت الكافي للادلاء بأصواتهم".