مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أيليز دومان تتوج بلقب ملكة جمال الكون في تركيا

نشر
الأمصار

تم اختيار الشابة أيليز دومان، 20 عاما، لتمثيل تركيا في النسخة العالمية من مسابقة ملكة جمال الكون التي ستُعقد في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي الشهر المقبل.

ملكة جمال الكون

وقد أُقيمت المنافسة في إسطنبول، واختيرت أيليز، من قبل لجنة التحكيم، ملامحها الجميلة الفريدة، وسط دعم واسع من المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي الذين أبدوا إعجابهم بها.

وبرزت أيليز بأدائها المميز وإطلالتها الأنيقة، بالإضافة إلى مهاراتها اللغوية المتعددة التي تشمل الإنجليزية والألمانية بجانب لغتها الأم، التركية.

كما تميزت بمظهرها الرياضي الذي يعكس التزامها باللياقة البدنية، حيث يبلغ طولها 175 سنتيمترًا، مما ساعدها على التميز بين المتسابقات.

وُلدت أيليز دومان في ألمانيا، حيث تعيش جالية تركية كبيرة، وهي تستعد حاليًا للالتحاق بالجامعة. وفي حديثها، أشارت إلى أنها خضعت لإجراء تجميلي واحد فقط هو نفخ الشفاه، مما يضفي لمسة إنسانية على قصتها، بعد فوزها، شاركت أيليز صورًا من طفولتها، مما عزز التواصل مع متابعيها وزيادة عددهم بشكل ملحوظ على إنستغرام.

وتُعد أيليز اليوم رمزًا للأمل والطموح بالنسبة للشابات، حيث ستُمثل تركيا في مسابقة ملكة جمال الكون الثالثة والسبعين، المقررة في 16 نوفمبر/تشرين الثاني.

وحصلت إيلايدا أنك على المركز الثاني، بينما جاءت سودي ألكان في المركز الثالث، وإيزغي يالجين في المركز الرابع، ومينيكشي أراس في المركز الخامس.

ملكة جمال الكون هي مسابقة دولية سنوية للجمال يتم تشغيلها من قبل منظمة ملكة جمال الكون حيث يشاهد الحفل تقريبا 600 مليون مشاهد كل سنة . تأسست هذه المسابقة عام 1952 و في عام 1998 ، غيرت اسمها إلى ملكة جمال الكون انتقل مقر المنظمة من لوس انجليس، كاليفورنيا، إلى مدينة نيويورك في نفس العام دونالد ترامب هو أحد الموسسين لهذ المسابقة ملكة جمال الكون الحالية هي كاتريونا جراي، من الفلبين. فازت باللقب في 17 ديسمبر 2018.

تشهد هذه المسابقة زيادة عدد المتسابقات المتأهلات إلى نصف النهائيات في المسابقة إلى ثلاثين متنافسة، وهو أعلى رقم في تاريخ المسابقة. ستحدد المنافسة التمهيدية، التي تتكون من قسمي ملابس السباحة وفساتين السهرة بالإضافة إلى المقابلات المغلقة، المتأهلات إلى نصف النهائيات في المسابقة ستتنافس المجموعة الأولية من المتأهلات إلى نصف النهائيات في قسم ملابس السباحة حيث ستتقدم اثنا عشر متنافسة إلى قسم فساتين السهرة، بعد ذلك ستتقدم خمسة متنافسات إلى جولة الأسئلة والأجوبة، حيث يتم الإعلان عن الفائزة ووصيفاتها الأربع بالإضافة إلى ذلك يتم أيضًا تسمية أربع ملكات قاريات.