مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بغداد تعلن تنفيذ حملة خدمية واسعة لرفع التجاوزات .. تفاصيل

نشر
الأمصار

أعلنت محافظة بغداد، اليوم الجمعة، تنفيذ حملة خدمية واسعة لرفع التجاوزات والأنقاض على جانبي طريق بغداد - أبو غريب الرابط بمحافظة الأنبار.

وقال بيان للمحافظة" إن "الحملة تأتي وفق توجيهات محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، باستنفار الجهود الخدمية والعمل بشكل مستمر وحتى في أيام العطل لتنفيذ حملات رفع التجاوزات على الطريق العام بغداد - أبي غريب، حيث يعتبر هذا الطريق من ضمن المشاريع المهمة".
وأشار البيان إلى، أن "الحملة شهدت مشاركة رئيس الوحدة الإدارية للقضاء (القائم مقام) وبلدية أبي غريب وبلدية النصر والسلام والشركة المنفذة للطريق، شملت رفع كميات كبيرة من الأنقاض والتجاوزات والمشوهات على جانبي طريق أبي غريب وذلك من أجل إكمال حزمة المشاريع التي أطلقت منها تطوير وتأهيل مدخل أبي غريب باتجاه جسر أبو منيصير مدخل (بغداد / فلوجة) بالإضافة إلى أعمال مشروع الصرف الصحي الذي أطلق مؤخرا".

العراق .. مطالب للمتظاهرين والأجهزة الأمنية اتباع أقصى درجات ضبط النفس

وفي سياق منفصل، طلب مجلس محافظة ذي قار، اليوم الجمعة، من المتظاهرين والأجهزة الأمنية اتباع أقصى درجات ضبط النفس.

وذكر مجلس المحافظة في بيان له- "نتابع باهتمام بالغ الأحداث الأخيرة على ساحة محافظتنا العزيزة"، مؤكدا، "إننا مع تطبيق القانون ودعم الأجهزة الأمنية في تنفيذ واجباتها الموكلة لها". 
ودعا إلى، "تشكيل لجنة مشتركة من مجلس القضاء ووزارة العدل ووزارة الداخلية لإعادة التحقيقات مع الذين عليهم مذكرات اعتقال ويطالبون بإعطائهم فرصة لإثبات براءتهم من الدعاوى بحقهم"، مطالبا المتظاهرين والأجهزة الأمنية، "باتباع أقصى درجات ضبط النفس والتزام السلمية والابتعاد عن العنف".
وأكد، أن "ما يمر به العراق والمنطقة يدعو إلى مزيد من التماسك والاستعدادات لما هو آت من تطورات على الأرض، فلا أحد يعلم إلى أين ستنتهي الأمور في ظل الحرب المستمرة في محيطنا الإقليمي".

انطلاق تظاهرات شعبية دعماً للمرجعية العليا وللشعبين الفلسطيني واللبناني

انطلقت تظاهرات شعبية، اليوم الجمعة، دعماً للمرجعية العليا وللشعبين الفلسطيني واللبناني في محافظة كربلاء المقدسة بالعراق.

وحشد المتظاهرين من مختلف المحافظات العراقية تظاهروا في كربلاء المقدسة لدعم المرجعية العليا في موقفها من الإعمال الإجرامية التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب وقتل المدنيين الأبرياء من الشعبين اللبناني والفلسطيني"