مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تقارير: ميسي يقترب من المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق إنتر ميامي الأمريكي، اقترب من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية الصيف المقبل.

وبحسب صحيفة "ماركا"، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، سيتخذ قريبا قرارا رسميا بشأن دعوة إنتر ميامي رسميا للعب في كأس العالم للأندية المقبلة في صيف عام 2025.


وذكرت الصحيفة أن هذا القرار الذي من شأنه أن يضيف ليونيل ميسي إلى كوكبة النجوم الذين سيتواجدون في الولايات المتحدة، وقد يؤدي إلى مباريات مثيرة.

أشارت الصحيفة إلى أنه سيتم دعوة إنتر ميامي بصفته أفضل فريق في الموسم التمهيدي للدوري الأمريكي لكرة القدم، وهو اللقب الرسمي للدوري الأمريكي لكرة القدم والذي يطلق عليه درع المشجعين، وبالتالي سيحصل على مقعد الدولة المضيفة في البطولة.

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم الإعلان عن القرار قريبًا، لكن في ميامي يعتبرون بالفعل أنه سيكون لديهم هذا الصيف بطولة جديدة للعب.

سجل ليونيل ميسي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود المنتخب الأرجنتيني لتحقيق فوز كبير على ضيفه منتخب بوليفيا 6-0، مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء بتوقيت جرينتش) ضمن الجولة 10 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسجل ميسي أهدافه الثلاثة في الدقائق 19 و84 و86، فيما أضاف لاوتارو مارتينيز وجوليان ألفاريز ونازارينو بازان الأهداف الثلاثة الأخرى في الدقائق 43 والأخيرة من الشوط الأول و69.

وبهذا الفوز حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصفيات برصيد 22 نقطة حصدها من 10 مباريات، بفارق 3 نقاط كاملة أمام منتخب كولومبيا صاحب المركز الثاني.

في المقابل توقف رصيد منتخب بوليفيا عند 12 نقطة في المركز السابع، بفارق نقطة خلف الإكوادور وباراجواي صاحبي المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

ويعتبر منتخب بوليفيا الضحية المفضلة عند ليونيل ميسي، حيث خاض أمامه 12 مباراة في كل المناسبات، سجل فيها 11 أهداف وصنع هدفين، لتكون الشباك البوليفية هي الأكثر استقبالا من أهداف ميسي الدولية.

وتلقى منتخب الأرجنتين خسارة مفاجئة أمام ضيفه منتخب كولومبيا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعتهما مؤخرا على استاد "ميتروبوليتانو روبرتو ميلينديز"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2026.