مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تصعيد كبير من حزب الله.. استهداف منزل نتنياهو بثلاث طائرات مسيرة

نشر
الأمصار

لأول مرة منذ عام من اندلاع الحرب على غزة ولبنان، استهدف حزب الله اللبناني بطائرة مسيرة منزل .رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيساريا المطل على البحر المتوسط.

 من جانبها أكدت حكومة الاحتلال عدم وقوع إصابات جراء الهجوم .

وأكد المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، استهداف المنزل الخاص لبنيامين نتنياهو في قيساريا بمسيرة، لكنه نفى وقوع إصابات جراء الهجوم.

وأفاد المتحدث، بأن نتنياهو لم يكن في منزل العائلة المطل على البحر المتوسط وقت وقوع الهجوم.

وقال ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي إن طائرة مسيرة أطلقت من لبنان وأصابت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في قيساريا.

IMLebanon | استهداف منزل نتنياهو بهجوم قيساريا

من جانبه رفض مكتب رئيس الوزراء الإفصاح عن مكان نتنياهو وقت انفجار المسيرة في قيساريا، بحسب صحيفة يديعوت أحرنوت.

استهداف منزل نتنياهو بثلاث طائرة المسيرة

وذكر موقع والا في وقت سابق، أنه في الساعة الأخيرة، عبرت ثلاث طائرات بدون طيار إلى البلاد قادمة من لبنان، وتم اعتراض طائرتين منها وأصابت واحدة منزلا في قيساريا.

وتسللت 3 مسيرات من لبنان إلى مناطق نهاريا وعكا وخليج حيفا وأن الجيش الإسرائيلي نجح في اعتراض إحداها.

تعليقات حول الحادث 

علق مدير مركز لندن لاستراتيجيات الإعلام LCMS، والخبير السياسي أحمد رمضان، على واقعة محاولة اغتيال نتنياهو باستهداف منزله في قيساريا، بأن الواقعة تطورٌ كبير في مسيرة الحرب المتدحرجة في غزة ولبنان، والتي دخلت مرحلة استهداف المستوى السياسي في إسرائيل، وفي المقدمة نتنياهو.

وأضاف خلال تصريحات له " أن الحدث كبير، ويحمل عدة مضامين، أهمها أن الحرب في مرحلة اللاعودة وكسر عظم ، وأصبحت حرب وجودية للجميع. إضافة إلى وجود الاختراق الأمني الذي سهَّل الوصول إلى منزل نتنياهو المحصَّن في قيسارية، ووفَّر معلومات غاية في السِّرية.

مسيرة تستهدف منزل نتنياهو.. ومكتبه يؤكد: لم يكن موجوداً داخله

وأشار مدير مركز لندن لاستراتيجيات الإعلام LCMS، إلى وجود ثمَّة رسالة أمريكية أتاحت عبور مسيَّرة مسافة 70 كم دون تدخل من المنظومة الأمريكية المضادة والمتأهبة، والرسالة موجهة لنتنياهو، وتعني قرب خروجه من المشهد السياسي.

حسب "رمضان" فإن نتنياهو لن يتمكن بعد اليوم من التجوُّل بحرية، وسيضطر للاختباء وعقد لقاءاته في أماكن تحت الأرض، وسيحيط تنقلاته بسرية تامة حتى عن حكومته ومقربين منه، مشيرا إلى أن الحدث أيضًا رسالة لأعضاء المستوى السياسي، الذين يمكن أن يتحولوا إلى أهداف لاحقة، والجميع سوف يقلٍّص من حركته العلنية.

الإعلام العبري يؤكد عدم تواجد نتنياهو بالمنزل

أفادت القناة 12 الإسرائيلية عن مصدر في مكتب بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، أن رئيس وزراء الاحتلال وزوجته لم يكونا في منزلهما بقيساريا وقت انفجار المسيرة.

وكان ديوان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي أعلن، أن طائرة مسيرة أطلقت من لبنان وأصابت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في قيساريا.

بوابة روز اليوسف | عاجل| شهود عيان يروون تفاصيل استهداف منزل نتنياهو..  وإسرائيل تعترف

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، اليوم السبت، أن مكتب بنيامين نتنياهو، رفض الإفصاح عن مكانه وقت انفجار مسيرة في مدينة قيساريا، مضيفة أن الهدف المحتمل لهجوم المسيرة مقر إقامة نتنياهو.
فيما قال موقع «واللا» العبري إن هناك استنفارًا كبيرًا للطائرات الحربية والمروحيات في سماء مدينة قيساريا شمال تل أبيب، مشيرا إلى أن قوات كبيرة جدا من الشرطة الإسرائيلية تتوجه إلى مكان سقوط المسيرة.

رفع حالة التأهب القصوى

من جانبها أفادت وسائل إعلام إسرائيلية برفع حالة التأهب في كل المباني والوزارات والمقار العسكرية بعد استهداف منزل نتنياهو في قيسارية

بينما قالت إذاعة جيش الاحتلال، أن المنظومة الأمنية تعتبر وصول الطائرة المسيرة لمنزل نتنياهو "فشلا خطيرا"

هل تتجه إسرائيل لحرب متعددة الجبهات؟ | اندبندنت عربية

وأضافت إذاعة جيش الاحتلال، أنه جاري التحقيق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول مسيرة لمنزل نتنياهو في قيسارية