مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. الدبيبة يجري زيارة تفقدية لمصلحة التخطيط العمراني بهدف معالجة الأوضاع

نشر
الأمصار

قام رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا "عبدالحميد الدبيبة" اليوم الاحد بزيارة تفقدية إلى مصلحة التخطيط العمراني بهدف معالجة الأوضاع العمرانية الحالية.

وعقدت خلال الزيارة ورشة عمل موسعة استعرضت الخطة العاجلة والثلاثية المعدة من قبل مصلحة التخطيط العمراني، حيث استعرض رئيس المصلحة " أحمد المختار" الإجراءات المتخذة بشأن إعداد الخطة التطويرية للمصلحة والجدول الزمني المستهدف للخطة .

وأشار رئيس الحكومة أن دولة ليبيا لم تشهد أي مشروع تخطيطي منذ العام 2004 وأن الحكومة لن تتأخر عن الاهتمام بالتخطيط العمراني وإعطائه الأولوية في البرنامج التنموي مؤكدا علي ضرورة التنسيق مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي لاستحداث أقسام التخطيط العمراني بكليات الهندسة لتتمكن من المساهمة في معالجة الأوضاع العمرانية التي تعيشها البلاد .

ورافق رئيس الوزراء في جولته وزراء الإسكان والمرافق، والتخطيط المكلف، والحكم المحلي، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ومدراء أجهزة تنمية وتطوير المراكز الإدارية، وتنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، وتنفيذ مشروعات المواصلات، ومدير عام المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، بحضور مديري فروع وإدارات ومكاتب المصلحة، والمهتمين بمعالجة الأوضاع العمرانية الحالية.

ليبيا.. الدبيبة يؤكد على أهمية استكمال مشروع مركب الأندلس للاستثمار السياحي

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، ضرورة تجاوز أي عقبات تعيق استكمال مشروع مركب الأندلس للاستثمار السياحي.

وأشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، خلال زيارته السبت، للمركب الذي يضم مرفأ "مارينا" للقوارب السياحية وفندقا ومجمعا إداريا ومجمعا للتسوق إلى أهمية الالتزام بالجدول الزمني للتنفيذ.

وشدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، على ضرورة الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع وافتتاحها في فبراير المقبل 2025، لما لها من أهمية في تنشيط القطاعين السياحي والتجاري، بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية في البلاد.

وأكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، على الأهمية الاستراتيجية لهذا المشروع الحيوي، موضحًا أن الحكومة تولي اهتماما بالمشاريع الكبرى، وتسعى إلى توفير الدعم الكامل لضمان تنفيذها وفق أعلى المعايير.

واستمع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، إلى عروض تفصيلية قدمها المسؤولون عن المركب حول التحديات التي تواجه سير العمل، والمراحل المنجزة حتى الآن في مختلف قطاعات المشروع المتوقف العمل بها منذ 14 عاما.

ليبيا توقع اتفاقية تعاون مع فرنسا لتعزيز قدرات مركز البحوث الجنائية والتدريب

شهدت وزيرة العدل بحكومة الوحدة الليبية حليمة عبد الرحمن، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية عبد الله قادربوه، ومدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية، توقيع اتفاقية تعاون بين مركز البحوث الجنائية والتدريب التابع لمكتب النائب العام ومؤسسة خبراء فرنسا، على هامش معرض طرابلس الدولي ومعرض النيابة العامة الدولي للكتاب.