مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إنييستا يبدأ مشوار التدريب من الإمارات

نشر
الأمصار

بدأ أندريس إنييستا، نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق، مشواره في عالم التدريب، بعد إعلان اعتزاله قبل أيام بشكل رسمي.

وأعلن أندريس إنييستا اعتزاله لعب كرة القدم بشكل نهائي قبل أيام، بعد وصوله لسن 40 عاما ومسيرة امتدت إلى 25 عامًا، قضي أغلبها مع برشلونة.

ونشر إنييستا عبر حسابه على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، صورة أثناء انضمامه إلى دورة تدريبية للحصول على رخصة تتيح له العمل كمدرب.

والتحق إنييستا بدورة ينظمها اتحاد الإمارات لكرة القدم من أجل الحصول على الرخصة التدريبية لمواصلة مشواره مع اللعبة بعد الاعتزال.

وأوضح إنييستا في المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه اعتزاله أنه يريد أن يصبح مديرا فنيا في المستقبل وحاليا يخوض دورة تدريبية، استعدادًا لاقتحام مجال التدريب.

وبدأ الرسام أندريس إنييستا مسيرته في نادي برشلونة الإسباني ولعب في صفوفه حتى 2018، ليحقق كل الألقاب رفقة البلوجرانا.

وغادر إنييستا برشلونة في 2018 لينضم إلى فيسيل كوبي الياباني، واختتم مسيرته في نادي الإمارات الإماراتي، الموسم الماضي.

إنييستا

 


وأعلن أسطورة برشلونة ومنتخب إسبانيا أندريس إنييستا اليوم الثلاثاء اعتزاله كرة القدم نهائيا، بعمر 40 عاما بعد مسيرة حافلة في الملاعب مع ناديه ومنتخب بلاده.

وقال إنييستا خلال حدث أقيم في برشلونة بحضور الصحفيين "التواجد على أرضية الملعب انتهى. لكني لا أستطيع البقاء بعيدا عن كرة القدم، فهذه حياتي وستبقى كذلك. أستعد للحصول على شهادة في التدريب وبالتالي هذه هي الحقبة التالية بالنسبة إلي".

وتابع "سأحاول العودة للقيام بعمل كبير، لكن هذه المرة لن يكون الأمر بالركض وراء الكرة، لكن من مكان آخر".

وأضاف متأثرا "لم أتصور أبدا أن يأتي هذا اليوم، لكن هذه الدموع التي ذرفناها هذه الأيام هي دموع الإثارة والفخر وليس الحزن. إنها دموع فتى من قرية صغيرة هي فوينتيالبيا (مسقط رأسه) كان يحلم بأن يصبح لاعب كرة قدم ونجح في ذلك بعد الكثير من الجهد والتضحيات، أنا فخور جدا بهذه الرحلة".

وضع إنييستا حدا لمسيرة حقق فيها جميع الألقاب الممكنة في ملاعب كرة القدم بعد أكثر من 16 عاما قضاها في صفوف برشلونة النادي الذي ترعرع في صفوفه وتدرج في فئاته العمرية، قبل أن يخوض 5 مواسم في صفوف فيسيل كوبي الياباني وموسما واحدا مع الإمارات الاماراتي.

حظي لاعب خط الوسط المهاجم، الذي يتمتع برؤية ثاقبة في الملعب بإشادة الجميع وقال عنه مدرب ميلان الشهير السابق أريجو ساكي "أندريس إنييستا هو أحد لاعبي كرة القدم النادرين جدًا الذين كان استاذا قبل أن يكون تلميذا. كان يعرف كل شيء بالفعل".