مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل حالة الطقس اليوم في العراق

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، فيما توقعت هطول أمطار رعدية وانخفاضاً في درجات الحرارة.

تفاصيل حالة الطقس

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس يوم غد الأربعاء في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً مع بعض الغيوم ويكون غائماً جزئياً وأحياناً غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر رعدية متفرقة في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق"، مبيناً، أن "درجات الحرارة العظمى ستكون في بغداد وديالى وبابل 24، وكربلاء المقدسة وواسط 25، والديوانية والنجف الأشرف 26، وذي قار وميسان والمثنى والبصرة 27 ، ودهوك 17 ، وأربيل 19، ونينوى 21". 
وأضاف، "أما في يوم الخميس فسيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئي، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع أقسام البلاد".
وبين، أن " يوم الجمعة المقبل، سيكون الطقس على العموم صحواً ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية من البلاد".
وتابع، أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم السبت المقبل، سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والشمالية صحواً إلى غائم جزئي ويكون غائماً جزئياً إلى غائم في المنطقة الجنوبية مصحوباً بتساقط أمطار وحدوث عواصف رعدية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في جميع مناطق البلاد".

النزاهة العراقية: ضبط موظفة متلبسة باقتراف جريمة الرشوة في كركوك

وفي سياق منفصل، أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة في العراق، اليوم الاثنين، عن تنفيذ عمليتي ضبطٍ، الأولى لمُوظَّفةٍ في أحد تشكيلات وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة بمُحافظة كركوك؛ لقيامها بالابتزاز والرشوة، والثانية لمُخالفاتٍ وشبهات فسادٍ طالت أحد المشاريع في قضاء الدبس.

وقال بيان للهيئة: إن" مكتب الإعلام والاتّصال الحكوميّ، وفي معرض حديثه عن العمليَّتين اللتين نُفِّذتا بناءً على مُذكَّرتين قضائيَّتين، أشار إلى أنَّ" فريق عملٍ مُؤلَّفاً في مكتب تحقيق كركوك انتقل إلى قسم العمل والتدريب المهنيّ في كركوك التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة، وتمكَّن من ضبط مُوظَّفة بالقسم؛ لقيامها بابتزاز إحدى المراجعات وطلب مبلغٍ ماليٍّ منها؛ لقاء شمولها براتب الرعاية الاجتماعيَّة". 

 

وتابع إنَّ" فريق العمل نصب كميناً مُحكماً للمُتَّهمة وسط المُحافظة، حيث تمَّ ضبطها وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983)، مُتلبّسةً بتسلُّم الرشوة"، لافتاً إلى أنَّ" المُتَّهمة أقرَّت بمُمارستها النصب والاحتيال على المواطنين، وإيهامهم بالتعيين لقاء مبالغ ماليَّةٍ".