مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كروس يرفض إقامة مباراة وداع خاصة له بعد اعتزال كرة القدم

نشر
الأمصار

رفض الألماني توني كروس نجم وسط ريال مدريد السابق، إقامة مباراة وداع خاصة له بعد إنهاء مسيرته الكروية.

قال لاعب الريال السابق في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا"الإسبانية، "خضت لقاء وداع هنا في مدريد، وذلك في إحدى مواجهات الريال بالدوري الإسباني، لذلك لم تكن مباراة تم تنظيمها من أجلي.. ولكن بطريقة ما شعرت وكأنها كذلك، على الأقل بالنظر لما قامت به الجماهير من أجلي".


أضاف: "لكن فيما يتعلق بتنظيم مباراة وداع أخرى لي الآن، فإنني لست من النوع الذي يريد أن يأتي الجميع من أجلي فقط أو من أجل أن أكون مركز الاهتمام مرة أخرى".

أكمل: "هناك بعض الأمور التي ربما لن تحدث.. على سبيل المثال، نحتاج أن تتحسن حالة الجو. أعتقد أن هذا سيكون شيئا صعبا".

أنهى كروس تصريحاته، قائًلا: "قرار العودة لألمانيا شأن عائلي في النهاية، لا أتخذه بمفردي. لدي زوجة، وثلاثة أطفال وفي النهاية إنه قرار جيد. أعتقد أننا نشعر أيضًا وكأننا في وطننا في ألمانيا، لكن هناك حاليًا بعض الأسباب التي تجعلنا لا نحبذ العودة".

واختتم كروس مشواره مع الساحرة المستديرة بعد بطولة أمم أوروبا الأخيرة (يورو 2024) التي أقيمت صيف العام الحالي في ألمانيا.

وقام المنتخب الألماني مؤخرا بتنظيم حفل وداع للاعبين الذين اعلنوا اعتزالهم قبل مباراة الفريق ضد هولندا ببطولة دوري الأمم الأوروبية بمدينة ميونخ الألمانية، لكن كروس لم يحضر.

وانتقل كروس إلى ريال مدريد قادما من بايرن ميونخ الألماني عام 2014، وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات مع النادي الملكي، وحتى بعد نهاية مسيرته قرر البقاء في إسبانيا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن الحكم الذي سيتولى إدارة مباراة برشلونة وبايرن ميونخ، المقررة الأربعاء المقبل، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وفقًا للموقع الرسمي لليويفا، سيتولى الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش مسؤولية إدارة اللقاء، وقد سبق له إدارة مباراة واحدة لبرشلونة وكانت ضد إنتر ميلان فى ملعب "سان سيرو" خلال موسم 2022-23، حيث واجه خلالها تشافي هيرنانديز، مدرب البارسا السابق، انتقادات لقراراته، بما في ذلك إلغاء هدف ورفض احتساب ركلة جزاء لصالح الفريق.

من جهة أخرى، أدار فينسيتش مباراتين لفريق بايرن ميونخ، انتهت الأولى بالتعادل 1-1 مع فياريال، بينما حقق البافاري الفوز في الثانية بنتيجة 3-0 على لاتسيو.

ويتربع فريق برشلونة على صدارة ترتيب الدوري الاسباني بعد الوصول للنقطة 27 من 10 مباريات، وذلك عقب تحقيق الفوز التاسع على نظيره إشبيلية مساء أمس الأحد.

وشارك روديجر صاحب الـ 31 عاما، في 10 مباريات حتى الآن مع فريق ريال مدريد خلال هذا الموسم 2024/2025 بمختلف المسابقات، وسجل خلالهم هدفا وحيدا ولم يصنع أي هدف.

وواجه برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد وديا الصيف الماضي على ملعب ميتلاند في نيوجيرسي أمام 82.5 ألف متفرج، فيما يخطط أن يستضيف "هارد روك" في ميامي جاردن بفلوريدا، والذي يتسع لـ 62 ألفًا، المباراة الأولى لليجا في الولايات المتحدة.