مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بعد تأهل ميسي .. هل سيشارك رونالدو في كأس العالم للأندية 2025؟

نشر
الأمصار

دائمًا ما يتم ربط نجاحات الأسطورة ليونيل ميسي بغريمه الأسطوري كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر السعودي الحالي، والعكس صحيح أيضًا.

بعد تتويج كريستيانو رونالدو بلقب اليورو كان ليونيل ميسي بدون لقب دولي مع منتخب الأرجنتين حتى توج بالكوبا مع منتخب بلاده في عام 2021.

وبعد خروج رونالدو من أوروبا والذهاب إلى آسيا عبر بوابة المملكة العربية السعودية، خرج ميسي أيضًا من أوروبا وتوجه إلى أمريكا عبر بوابة نادي إنتر ميامي


وفي الوقت الحالي أعلن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مشاركة إنتر ميامي في نسخة كأس العالم للأندية بالنظام الجديد التي ستضم 32 فريقا.

الأمر الذي جعل عشاق كريستيانو رونالدو يتساؤلون هل سيشارك رونالدو أيضًا بكأس العالم مع فريقه النصر؟ ولكن تواجد إنتر ميامي يعود بصفته البلد المستضيف لبطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد، وليس بصفته أحد أبطال القارة.

فيفا يمنح ليونيل ميسي فرصة التربع على عرش هدافي كأس العالم للأندية
يحتل كريستيانو رونالدو صدارة ترتيب هدافي بطولة كأس العالم للأندية برصيد 7 أهداف وذلك مع فريقي مانشستر يونايتد وريال مدريد، بينما لدى ميسي 5 أهداف فقط بالبطولة مع نادي برشلونة الإسباني.

وبتأكد مشاركة ميسي بالنسخة الجديدة وغياب رونالدو فتعد ذلك فرصة كبيرة للنجم الأرجنتيني لتصدر قائمة هدافي البطولة والتفوق على غريمه رونالدو.

ماذا لو كان انضم كريستيانو رونالدو إلى الهلال؟
جدير بالذكر أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كان سيضمن المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية إذا كان انضم إلى صفوف الهلال السعودي، وكان اللاعب قريبًا من الانتقال للزعيم لكنه حين انتقاله إلى السعودية كان الهلال معاقب بإيقاف القيد.

ومدح المدير الفنى للمنتخب الأرجنتينى ليونيل سكالونى، لاعبى فريقه بعد انتصارهم الساحق على بوليفيا بستة أهداف نظيفة فى تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

ويتصدر المنتخب الأرجنتينى التصفيات برصيد 22 نقطة، فى ليلة وصل فيها ليونيل ميسى إلى هدفه رقم 110 فى تاريخه التهديفى مع منتخب بلاده.

واحتفى سكالونى، مدرب الأرجنتين، بأداء فريقه فى الفوز 6-0 على بوليفيا، وأبرز مستوى ليونيل ميسى، الذى سجل 3 أهداف "هاتريك".

وقال المدرب عن "البرغوث" صاحب الـ37 عاما:" دائمًا ما أطلب منه اللعب حتى يشعر أنه غير قادر على الركض، إنها إمنيتى الوحيدة منه ما دام أنا مدرب للمنتخب أو فى حالة رحيلى، من الممتع رؤيته بشكل مستمر فى الملعب".

وتابع عن لاعب إنتر ميامى الذى عاد الثلاثاء للعب فى الأرجنتين لأول مرة منذ عام تقريبا:" إنه لا يتوقف أبدًا عن مفاجأتنا".