مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات تدين الهجوم الإرهابي بأنقرة على شركة “توساش”

نشر
الإمارات
الإمارات

أدانت دولة الإمارات، الهجوم الإرهابي الذي استهدف شركة الصناعات الجوية والفضائية في العاصمة التركية أنقرة.

هجوم أنقرة التركية:

وقع انفجارا قويا في مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية (توساش) في أنقرة وأعقبه إطلاق نار في المنطقة، ذكرت تقارير محلية، الأربعاء.

هجوم في أنقرة:

وقال وزير الداخلية التركي إن هجوما إرهابيا استهدف شركة توساش في أنقرة، وأوقع قتلى وجرحى.

وأضاف، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس": "سيتم إطلاع الرأي العام على التطورات".

وذكرت وكالة الأناضول أن خدمات الطوارئ في طريقها إلى الموقع.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية أن انفجاراً قوياً وقع في مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية (توساش) في أنقرة، وأعقبه إطلاق نار في المنطقة.

وقالت تقارير إعلامية إن الهجوم "انتحاري"، وإن مجموعة مسلحة من 3 أشخاص جاءوا بمركبة تجارية، وقاموا بتفجير سيارة أولاً ثم بدأوا بإطلاق النار على قوات الأمن التي كانت متواجدة في الموقع، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين، لم يتم الكشف عن حصيلتهم.

‏أعلنت الداخلية التركية، عن سقوط قتلى وجرحى في هجوم إرهابي استهدف مقر شركة توساش في أنقرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

‏وأوضح وزير الداخلية التركي، أن الهجوم طال الشركة التركية للصناعات الجوية والفضائية في أنقرة.

أعلن وزير الداخلية التركي، عن مقتل 3 أشخاص وجرح 14 آخرين في هجوم أنقرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

وذكرت وكالة الأناضول أن خدمات الطوارئ في طريقها إلى الموقع.

والشركة التركية لصناعات الفضاء (TAI)، هي المركز التقني لتصميم وتطوير وصناعة الأنظمة الفضائية في تركيا، كما تعنى بتحديث المنتجات وصيانتها.

وتغطي منشآت الشركة ما مساحته 5 ملايين متر مربع، في مدينة أنقرة.

وفي وقت سابق، قُتل 3 أشخاص وأُصيب 5 آخرين، في هجوم مُسلح على مخبز/مقهى، بمنطقة «أوسكودار»، في الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول التركية، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

تفاصيل الواقعة

وقال الإعلام التركي: إن «فرق الشرطة والبحث الجنائي وصلت إلى مكان الهجوم المسلح في منطقة أوسكودار، وبدأت بالتحقيقات لمعرفة خلفية الهجوم وأسبابه».

وفي هذا الصدد، أصدر مكتب والي إسطنبول بيانا جاء فيه: "يوم الخميس، الموافق 23 مايو 2024، حوالي الساعة 20:10 (بالتوقيت المحلي)، تحولت مشاجرة بين مجموعتين، في مقهى، بشارع أيازما بمنطقة أونالان التابعة لمنطقة أوسكودار، إلى صراع مسلح".