مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

برشلونة يُحقق انتصارًا عريضًا على بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا

نشر
برشلونة
برشلونة

حقق فريق «برشلونة»، انتصارًا عريضًا على نظيره «بايرن ميونخ»، بنتيجة 4-1، في المباراة التي شهدت تسجيل «رافينيا» لهاتريك، في اللقاء الذي جمعهما مساء الأربعاء، بالجولة الثالثة من مرحلة الدوري لبطولة «دوري أبطال أوروبا»، والتي أقيمت على ملعب «لويس كومبانيس الأولمبي» الشهير بملعب «مونتجويك».

برشلونة ضد البايرن

تقدم برشلونة سريعًا بهدف عبر رافينيا في الدقيقة الأولى، وتعادل هاري كين في الدقيقة 18، قبل أن يسجل برشلونة الثاني عبر ليفاندوفسكي في الدقيقة 36، وقبل صافرة نهاية الشوط الأول يسجل رافينيا الهدف الثالث لأصحاب الملعب لينتهى الشوط الأول بتقدم البلوجرانا 3-1.

وفي الشوط الثاني، أضاف رافينيا هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه، في الدقيقة 56، لتنتهي المباراة بفوز العملاق الكتالوني 4-1.

ورفع برشلونة رصيده إلى 6 نقاط بعد فوزه الثاني بالبطولة بينما تجمد بايرن ميونخ عند 3 ليرتقي الفريق الإسباني للمركز العاشر، ويتراجع البافاري للمركز 23 بجدول ترتيب دوري أبطال أوروبا بعد الجولة الثالثة.

برشلونة ضد البايرن

كان برشلونة استهل مشوار في مرحلة الدوري من المسابقة، بالخسارة أمام موناكو الفرنسي 1-2، لكنه استعاد توازنه في الجولة الماضية بفوزه على يونج بويز السويسري بخماسية نظيفة، كما أنه يدخل مباراته أمام العملاق البافاري، منتشيا بفوزه الكبير على إشبيلية 5-1 في الدوري الإسباني.

ولا يملك برشلونة سجلا جيدا في مواجهاته مع البايرن، حيث تمكن الفريق الألماني من الفوز في آخر 6 مباريات جمعتهما، كما فاز بـ10 مباريات من أصل 13 مباراة جمعتهما بشكل عام.

وكان مدرب برشلونة الحالي، هانز فليك، مدربا لبايرن ميونخ، بل وقاد البايرن للفوز على برشلونة 8-2 في ربع نهائي نسخة موسم 2019-2020. ويستعد برشلونة لمواجهة ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو يوم السبت المقبل.

في المقابل، حقق بايرن ميونخ، فوزا كاسحا على نظيره فريق دينامو زغرب الكرواتي، بنتيجة 9 - 2 في الجولة الأولى من المسابقة، قبا أن يخسر أمام أستون فيلا الإنجليزي، بهدف نظيف، في الجولة الثانية.

دوري أبطال أوروبا

تغير نظام دوري أبطال أوروبا، والذي يشارك فيه 36 فريقًا، يتنافسون في مسابقة دورى كل فريق يواجه 8 أندية أخرى، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى دور الـ16، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق لاستكمال أندية دور الـ16، وبعدها تستأنف كل الأدوار بنظام خروج المغلوب.

وارتفعت المكافآت المالية لبطولة دوري أبطال أوروبا لتصل إلى قرابة 2.5 مليار يورو (2.79 مليار دولار)، ويُمكن للمتوّج باللقب أن يحصل على أكثر من 86 مليون يورو كجائزة مالية فقط، من دون احتساب المكافآت التي تبلغ 700 ألف يورو عن كل نقطة تُحقق في مرحلة الدوري، أو الإيرادات من حقوق البث التليفزيوني.

يوفنتوس يسقط في فخ الخسارة أمام شتوتجارت بدوري أبطال أوروبا

من ناحية أخرى، سقط فريق «يوفنتوس» الإيطالي، في فخ الخسارة أمام «شتوتجارت» الألماني، بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء، على ملعب «أليانز ستوديوم»، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.