رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة: مظاهرات الجامعات الداعمة لغزة في الغرب تستحق الإعجاب

نشر
الأمصار

قالت المقررة الأممية الخاصة بحقوق الإنسان في فلسطين، اليوم الجمعة، أن مظاهرات الجامعات الداعمة لغزة في الغرب تستحق الإعجاب.

وبدأت اشتباكات ضاربة ، أمس الخميس، بين الشرطة الأمريكية والطلاب المحتجين ضد حرب غزة في جامعة كاليفورنيا.


واحتشدت شرطة مكافحة الشغب في حرم جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس وأمرت مجموعة كبيرة من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين داخل أحد المعسكرات بمغادرة المنطقة أو مواجهة الاعتقال بعد أعمال عنف حرض عليها متظاهرون مناهضون لإسرائيل.

 

وكان المخيم المحصن مليئا بمئات الأشخاص والخيام، بينما هتف آخرون “لن نغادر” ووزعوا نظارات واقية وأقنعة جراحية.

وكانوا يرتدون الخوذات ويناقشون أفضل الطرق للتعامل مع رذاذ الفلفل أو الغاز المسيل للدموع بينما كان أحدهم يغني عبر مكبر الصوت.

وكانت أعلنت الناطقة باسم البنتاجون سابرينا سينج، أن الأمم المتحدة هى التي ستوزع المساعدات التي ستصل عبر الرصيف البحري في قطاع غزة وسائقو شاحنات المساعدات سيكونون طرفا ثالثا في التوزيع.

 

 

كما أعلنت الناطقة باسم البنتاجون، إتمام إنشاء أكثر من 50% من رصيف غزة البحرى.

تسريح جنود احتياط بجيش الاحتلال الإسرائيلي


قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، تسريح جنود من الاحتياط كان من المفترض أن يشاركوا في عملية رفح الفلسطينية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

 

رئيس الأركان الإسرائيلي: العملية العسكرية في غزة مستمرة بكل قوة


 قال رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هليفي، اليوم الأربعاء، إن العملية العسكرية في غزة مستمرة "بكل قوة".

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن مسؤول كبير في حركة حماس، قال إن الرد على الاقتراح المصري سيتم تسليمه خلال الـ24 ساعة المقبلة، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

نتنياهو يهدد باجتياح رفح حال رفض حماس مفاوضات الرهائن


يسلط تحذير رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لوزير الخارجية أنتوني بلينكن بشأن غزو محتمل لرفح، الضوء على التوترات المتصاعدة وسط مفاوضات الرهائن المستمرة، وفقًا لمصادر من مسئولين إسرائيليين وأمريكيين تحدثوا لـ"أكسيوس".

ويسلط تقرير باراك رافيد في “أكسيوس”، الضوء على أهمية تهديد نتنياهو في سياق مخاوف إدارة بايدن بشأن الأزمة الإنسانية في رفح، حيث يبحث أكثر من مليون نازح فلسطيني عن مأوى.