رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة تونس بنواكشوط تحتفي بوفد "كونكت" الدولية

نشر
سفارة تونس في موريتانيا
سفارة تونس في موريتانيا

نظمت سفارة تونس بنواكشوط، حفل استقبال على شرف الرئيس الشرفي لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية (كونكت)، طارق الشريف، والرئيس الحالي لكونكت الدولية والذي ترأس وفد رجال الأعمال التونسيين المشاركين في المعرض الدولي "إكسبو نواكشوط للبناء والأشغال العامة" وحضرت الحفل، وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي والوفد المرافق لها المشارك في أشغال الدورة 30 لمجلس إدارة مرصد الساحل والصحراء.

إكسبو نواكشوط للبناء والأشغال العامة

بعد إنهاء بعثة رجال الأعمال التي نظمتها كونكت الدولية إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط مهامها ومشاركتها الناجحة في الدورة الأولى للمعرض الدولي "إكسبو نواكشوط للبناء والأشغال العامة"، والمنتظم نهاية الشهر الماضي هناك
كما حضر حفل الاستقبال عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية بنواكشوط، إضافة إلى عدد من أبناء الجالية الذين حققوا قصص نجاح بموريتانيا في مجال البناء والأشغال العامة والقطاع المالي البنكي والاستثمارات المشتركة وإطارات ورجال أعمال موريتانيون.
وكان الحفل فرصة لتشبيك العلاقات بين الفاعلين الاقتصاديين من البلدين وتباحث فرص التعاون والاستثمار من الجانبين.
وبالمناسبة، رحب صبري الشعباني، سفير الجمهورية التونسية بنواكشوط، بوزيرة البيئة، وبرئيس منظمة "كونكت" الدولية وكافة المدعوين.
واستمرارا للبعثة الاقتصادية ل "كونكت" إلى نواكشوط ونواذيبو لسنة 2022، أكد السفير أن ترؤس طارق الشريف، رئيس الفرع الدولي لهذه المنظمة للوفد المشارك في إكسبو نواكشوط للبناء والأشغال العامة، يؤكد حرص البلدين على تطوير التعاون الاستثماري بما يرقى ويليق بالعلاقات السياسية والثقافية والتاريخية العريقة والمتميزة بين تونس وموريتانيا، معربا عن شكره للسلطات الموريتانية ولمنظمي هذه التظاهرة الاقتصادية الهامة على اختيار تونس ضيف الشرف.
عقد وزير المالية في موريتانيا ، إسلمو ولد محمد أمبادي، اليوم الجمعة بمقر الوزارة في نواكشوط، مباحثات وفدا من صندوق النقد الدولي، برئاسة فابيانا ماتشادو، خبيرة اقتصادية بقسم سياسات الإنفاق العام بالصندوق.

وشمل اللقاء لمجالات التعاون بين موريتانيا وهذه الهيئة المالية الدولية، وسبل تطويره وتعزيزه خدمة للتنمية الاقتصادية في بلادنا.

جانب من المباحثات 

وجرى اللقاء بحضور الأمين العام لوزارة المالية، أديالو مامادو عبد الله، والممثلة المقيمة لصندوق النقد الدولي في موريتانيا، السيدة آنتا أنجوي.

المغرب يستأنف تصدير الخضر إلى موريتانيا بعد توقفها منذ بداية العام

يستعد المصدّرون المغاربة للعودة إلى السوق الموريتانية وذلك بعد إلغاء الزيادة في قيمة الضريبة الجمركية، ومن المرتقب أن تبدأ سلع الخضروات المغربية أن تأخذ طريقها نحو موريتانيا، كما كان ذلك معتادا قبل يناير من العام الجاري.

وذكرت صحيفة هيسبريس المغربية عن مصادر مهنية مغربية أن السلطات الموريتانية بدأت بالفعل في إزالة الزيادة في الرسوم الجمركية التي أقرتها ضد الخضروات القادمة من المغرب.