مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

خوان لابورتا يقدم عرضًا جديدًا للمدرب تشافي هيرنانديز

نشر
تشافي ولابورتا
تشافي ولابورتا

قال تقرير صحفي إسباني، إن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، قدم بالفعل عرضا جديدا للمدرب تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق الأول للبلوجرانا، لضمان استمراره مع البارسا.

وكان لابورتا قد صرح مؤخرًا، أنه يتحدث كثيرا مع تشافي حول تمديد عقده.

وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن لابورتا عرض على تشافي تجديد عقده الحالي الذي ينتهي في صيف 2024، لعامين آخرين، وحتى يونيو 2026.

وأضافت الصحيفة: "تشافي شكر لابورتا، وأصر على الانتظار لنهاية الموسم لضمان النتائج، كما أبدى رغبته في تكوين فريق تنافسي".

وأشار التقرير، إلى أن تشافي يريد ضم لاعبين مميزين مثل إينيجو مارتينيز، إلكاي جوندوجان، وظهير أيمن.

ومن أبرز الأسماء المرشحة كظهير أيمن، البلجيكي توماس مونييه لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، والذي ينتهي عقده في صيف 2024.

برشلونة يلاقي إلتشي:

يستأنف برشلونة حملة الصراع على لقب الدوري الإسباني بمواجهة خارج أرضه أمام إلتشي، مساء بعد غد السبت في المرحلة الـ27.

ويتصدر النادي الكتالوني جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 68 نقطة بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد، قبل 12 جولة من نهاية الموسم.

ويتطلع برشلونة للخروج فائزا من ملعب إلتشي للاقتراب خطوة جديدة من اللقب المحلي الغائب عن خزائنه منذ 3 مواسم.

واستعاد برشلونة كامل قوته الضاربة بعودة اللاعبين الدوليين بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

وبعد الخروج من دوري أبطال أوروبا ثم الدوري الأوروبي، أصبح الشغل الشاغل للنادي الكتالوني حاليا هو لقب الدوري وكذلك لقب كأس ملك إسبانيا، وهي البطولة التي وصل فيها النادي للمحطة قبل الأخير حيث تنتظره مواجهة صعبة أمام غريمه التاريخي ريال مدريد في إياب المربع الذهبي يوم 5 أبريل المقبل، بعد الفوز ذهابا بهدف دون رد.

وفاز برشلونة في آخر 3 مباريات له في الدوري، حيث تغلب على فالنسيا 1 /0، وأتلتيك بيلباو بنفس النتيجة، قبل أن يحسم مباراة الكلاسيكو أمام ضيفه ريال مدريد بهدفين لهدف واحد.

وفاز برشلونة في 22 مباراة هذا الموسم مقابل تعادلين وهزيمتين، لكنه لم يعرف طعم الخسارة على ملعبه بالدوري الإسباني هذا الموسم.

وفي الوقت الذي يبحث فيه برشلونة عن الفوز للاقتراب خطوة جديدة من لقب الدوري الإسباني، فإن إلتشي يدرك جيدا أن أي خسارة جديدة قد تعني تلاشي آمال البقاء في دوري الأضواء.