مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي: مسلحون أطلقوا النار باتجاه قوة لنا غرب السياج الحدودي

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن مسلحين أطلقوا النار باتجاه قوة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي غرب السياج الحدودي لقطع غزة وقامت دبابة باستهداف المجموعة التي أطلقت النار.

بيانات متضاربة من كتائب القسام والجيش الإسرائيلي 

من جانبها كشفت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، عن اجتياز قوة صهيونية للسياج العازل، مشددة على أن قواتهم اوقفت قوة صهيونية مدرعة في كمين شرق خان يونس بقطاع غزة بعد عبورها السياج العازل.

بيان عاجل من  كتائب القسام

وأوضحت كتائب القسام، أنه تم اجبار هذه القوة الصهيونية على الانسحاب من مناطق شرق خان يونس بعد تدمير جرافتين ودبابة.

وفي وقت سابق، أمس وزع الجيش الإسرائيلي على المواطنين في شمال قطاع غزة، عدد من المنشورات والتي تتضمن عبارات خاصة بالتهجير من قطاع غزة.

تحذيرات لشمال قطاع غزة

وتداول نشطاء وصحفيون فلسطينيون من قطاع غزة صورة لمنشور تم توزيعه من الجيش الإسرائيلي على المواطنين في شمال قطاع غزة.

وتضمنت المنشورات التي وزعتها الجيش الإسرائيلي على سكان غزة، : "وجودكم شمالي وادي غزة يعرّض حياتكم للخطر.. كل من اختار ألا يُخلي من شمال القطاع إلى الجنوب من وادي غزة، من الممكن أن يتم تحديده على أنه شريك بتنظيم إرهابي".

youtube
المنشورات التي وزعها الجيش الإسرائيلي على المواطنين في شمال قطاع غزة

ويستمر القصف الإسرائيلي بشكل مكثف، وتأتي هذه العمليات العسكرية التي تقوم به القوات الإسرائيلية، كرد على ما قامت به المقاومة الفلسطينية في اليوم الأول من الحرب الدائرة الآن من تحقيق خسائر كبيرة في الجانب الإسرائيلي.

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.