مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قوات الاحتلال تقتحم منزل خطيب المسجد الأقصى لليوم الثاني

نشر
الشيخ عكرمة صبري
الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى

أعلنت قناة “الجزيرة مباشر”، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم منزل الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى وتسلمه قراراً بتجديد منع سفره لمدة شهر.

اقتحام منزل الشيخ عكرمة صبري

وكانت اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل الشيخ عكرمة صبري صباح أمس الأحد 3 ديسمبر 2023، وسط إجراءات عنيفة، وأخطرت قوات الاحتلال المواطنين بهدم بناية سكنية بحي الصوانة في بلدة الطور شرق القدس المحتلة.

وهددت قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدم عدة منازل بحي الصوانة بحجة البناء دون ترخيص، وتتكون البنية من خمسة طوابق ويقطن في أحدها الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى.

وتحملت الهيئة الإسلامية المسؤولية الكاملة عن أي ضرر يمس الشيخ عكرمة، وطالبت الدول العربية والإسلامية بالتدخل الفوري والعاجل.

وفي وقت سابق، حذرت الهيئة الإسلامية العليا بالقدس من خطر على خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري بعد تهديد مستوطنين إسرائيليين باغتياله، مشيرة إلى أنها تحذر من خطر حقيقي ضد الشيخ عكرمة صبري البالغ من العمر 85 عاما، حيث إن لديها معلومات بتهديد وتحريض من قبل المستوطنين لاغتياله.

وفي وقت سابق، قال الدكتور عكرمة صبرى، إمام وخطيب المسجد الأقصى، إن ما حدث من نتنياهو أمر خطير وغير مسبوق لأن الحكومة الجديدة رتبت الاقتحام، وأن المسئولية ليست فقط لوزير الأمن الإسرائيلى الذى اقتحم ساحات المسجد الأقصى، وأنه لم يجرؤ أن يقتحم إلا بالحراسة والتى تمثل الأجهزة الأمنية.
وأضاف عكرمة صبرى، تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الثلاثاء: "ما حدث استفزاز لمشاعر المسلمين".
أوضح عكرمة صبرى، أن قوات الاحتلال قامت بالقبض عليه أمس وأفرجت عنه بحجة أنه يؤيد قتل اليهود، وهم أرادوا إشغال الناس باعتقالى، مؤكدا نحن لا نخشى فى الله لومة لائم وإدعاءاتهم باطلة، ونتوقع الأسوأ من الاحتلال.
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مُصلى "قبة الصخرة" في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس الشرقية المُحتلة، وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال قامت بتفتيش المصلى بعد اقتحامه.
واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.