رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء إسبانيا: نخطط للاعتراف بالدولة الفلسطينية بشكل مشترك مع دول أخرى

نشر
إسبانيا
إسبانيا

أكد رئيس الوزراء الإسباني، أن إسبانيا لن تعترف بالدولة الفلسطينية في 21 مايو، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية"، اليوم الجمعة.
 

موقف حازم من إسبانيا:

وشدد رئيس الوزراء الإسباني، على أن إسبانيا تخطط للاعتراف بالدولة الفلسطينية بشكل مشترك مع دول أخرى.

قال وزير خارجية إسبانيا، : لن نسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بالرسو في الموانئ الإسبانية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وحذر وزير خارجية إسبانيا، خوسيه مانويل ألباريس، من أن بلاده ستفرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين العنيفين في الضفة الغربية من جانب واحد إذا فشل الاتحاد الأوروبي في التوصل إلى اتفاق بشأن هذه المسألة، وجاء هذا الإعلان يوم الاثنين قبل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

ذكر وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، أن إسبانيا، تماشيًا مع موقفها المنتقد للأعمال العسكرية الإسرائيلية في غزة، ستدعو إلى الموافقة على فرض عقوبات ضد المستوطنين العنيفين خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي. وشدد على التزام إسبانيا بمعالجة قضية العنف في الضفة الغربية.

أكد ألباريس للصحفيين قبل بدء الاجتماع أنه "إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، فإن إسبانيا ستمضي بشكل فردي في فرض هذه العقوبات ضد المستوطنين العنيفين".

إسبانيا تقدم دعم بقيمة 3.5 مليون يورو للأونروا

أعلنت إسبانيا تقديم 3.5 مليون يورو إضافية في صورة مساعدات لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وقال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس - في حسابه على منصة "إكس"، اليوم الاثنين، بحسب ما أوردت صحيفة "الجارديان" البريطانية - "يجب أن تتوقف دوامة العنف في الشرق الأوسط.. سنقوم بزيادة الدعم للأونروا لمساعدة المدنيين الفلسطينيين وتجنب المجاعة".

وفي وقت سابق، ضربت إسبانيا مظاهرات جديدة، حيث خرج عدد من الإسبان في مظاهرات جديدة لدعم غزة والدعوة إلى وقف الإبادة الجماعية فى فلسطين، والتى شارك فيها العديد بمشاركة عدد من المسئولين، حسبما قالت صحيفة لا راثون الإسبانية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الأمينة العامة لحزب بوديموس، إيوني بيلارا، شاركت فى تلك المظاهرة، مثلما فعلت فى مظاهرات السبت الماضي، حيث قادت تمثيلاً لحزبها الذي كان يحمل رايته الخاصة.