مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لابيد: نتنياهو فقد السيطرة وشعب إسرائيل يستحق المزيد

نشر
لابيد
لابيد

أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فقد السيطرة وشعب إسرائيل يستحق المزيد، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"قناة الجزيرة".

تعليق مهم من يائير لابيد

وقال يائير لابيد، :"نستحق حكومة جادة وعاقلة تهتم بمواجهة مشاكلنا ورئيس وزراء غير منهك وغير متورط في العديد من الكوارث".

وكان صرح زعيم المعارضة الإسرائيلية «يائير لابيد»، بأن هناك قرارًا واحدًا يتعين على حكومة الاحتلال اتخاذه، وهو إغلاق ملف صفقة الرهائن في «قطاع غزة» الآن، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقال لابيد: «في هذا المساء كنت مع عائلات المختطفين في ساحة المختطفين، وعند بوابة بيغن. أولادنا وبناتنا يموتون هناك واحدا تلو الآخر، ويجب ألا نفوت الفرصة مرة أخرى لإعادتهم إلى ديارهم».

يأتي هذا في وقت يتزايد فيه الحديث عن إمكانية استئناف المفاوضات غير المباشرة بين حركة حماس وإسرائيل.

وأوردت صحف إسرائيلية أن اجتماعا عقد مؤخرا في فرنسا بمشاركة إسرائيلية قطرية أمريكية لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن، وفق مقترحات جديدة يقدمها الوسطاء المصريون والقطريون.

وتتصاعد الاحتجاجات من جهة عائلات الأسرى الإسرائيليين مطالبة بعقد صفقة فورية بين إسرائيل وحركة حماس.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مقتل قائد كتيبة بيت حانون في «حماس»

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، أنه مع «الشاباك»، قام بقتل قائد كتيبة بيت حانون التابعة لحركة حماس «حسين فياض»، في مجمع تحت الأرض في جباليا بقطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقال جيش الاحتلال: في بيانه إن «قوات الفرقة 98 وقوات خاصة من سلاح الجو قامت بالقضاء داخل نفق تحت الأرض على حسين فياض، قائد كتيبة بيت حانون في حماس».

وذكر الجيش الإسرائيلي أن فياض كان مسؤولا عن الكثير من عمليات إطلاق القذائف المضادة للدروع نحو إسرائيل خلال الحرب وعن الكثير من عمليات إطلاق قذائف الهاون نحو بلدات شمال غلاف غزة.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 3 عسكريين في صفوفه بقطاع غزة مؤخرا، كاشفا عن آخر حصيلة محدثة لعدد قتلاه وجرحاه في حرب غزة المستمرة منذ السابع من أكتوبر.