مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ألمانيا تدرس ترحيل اللاجئين مرتكبي الجرائم إلى بلدانهم

نشر
الأمصار

تدرس وزارة الداخلية الألمانية إمكانية ترحيل المهاجرين الذين ارتكبوا جرائم خطيرة إلى بلدهم الأصلي، حتى لو تم تصنيفها غير آمنة، وذلك بعد هجوم لاجئ أفغاني بالسكين على ضابط في مانهايم.

وأفادت صحيفة "بيلد" اليوم الاثنين: "بعد مقتل ضابط الشرطة روفين ل. (29 عاما) على يد الأفغاني سليمان أتاي (25 عاما)، أعلن السياسيون العواقب وهي خطة جديدة يجب فيها ترحيل الأجانب الذين ارتكبوا جرائم خطيرة، مثل سليمان أتاي، إلى بلدانهم الأصلية، حتى لو تم تصنيف بلدهم على أنه بلد غير آمن، وهذا يعني أن ترحيلهم إلى أفغانستان أو سوريا سيكون ممكنا بعد ذلك".

وطرح المبادرة وزير داخلية هامبورغ آندي غروت، وتحظى بدعم وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني الحاكم والليبراليون الأحرار الذين هم جزء من الائتلاف الحاكم أيضا.

 

ولا تسمح ألمانيا في الوقت الحالي بترحيل المهاجرين إلى البلدان التي تعترف الحكومة الألمانية بأنها غير آمنة. وتشمل هذه الدول، من بين دول أخرى، أفغانستان وسوريا، حيث يأتي العديد من المهاجرين إلى ألمانيا من هذين البلدين.

إلقاء قنبلة حارقة على سفارة تل أبيب في رومانيا .. تفاصيل

صرحت  الخارجية الإسرائيلية، اليوم الاثنين،  إنه تم إلقاء قنبلة حارقة على سفارة تل أبيب في رومانيا دون وقوع أضرار أو إصابات.

وبحسب موقع الشرق الإخبارى، ذكرت الوزارة أن السلطات الرومانية ألقت القبض على مشتبه به، وأضافت أنه أخرج القنبلة الحارقة، وأشعلها وألقى بها خلال خضوعه لتفتيش أمني.


وخلال الأشهر الماضية، ذكرت وسائل إعلام، أن إسرائيل قررت تعزيز الإجراءات الأمنية حول سفاراتها في عدة دول بعد تحذيرات من "تهديد خطير".

اندلاع حريق في كريات شمونة بعد سقوط صواريخ من لبنان

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل نقلا عن إعلام إسرائيلي: اندلاع حريق كبير 

إعلام إسرائيلي: إطلاق 15 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى

أفاد إعلام إسرائيلي، بأنه تم إطلاق 15 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى شمال إسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

بيان عاجل من إعلام إسرائيلي:

وأوضح إعلام إسرائيلي، أن هجمات حزب الله اللبناني على المستوطنات الشمالية تتزايد والصواريخ تزداد ثقلا.

وأعلن «حزب الله اللبناني»، مُلخص عملياته ضد مواقع وانتشار لجيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية يوم السبت 1 يونيو، من بينها إسقاط مُسيّرة من طراز «هرمز»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

رئيس بلدية المطلة: سنستغرق سنوات لترميم الأضرار الناجمة عن الصواريخ من لبنان

نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن رئيس بلدية المطلة، أن الأمر سيستغرق سنوات لترميم الأضرار الناجمة عن الصواريخ من لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

بيان من رئيس بلدية المطلة:

وشددت إذاعة الجيش عن رئيس بلدية المطلة، على أن كثير من مهجري الشمال يتأقلمون في وسط إسرائيل ولن يعودوا إلى مناطقهم.

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أنه تم تسجيل 46 إنذارا في المطلة وحدها خلال الشهر الماضي جراء إطلاق صواريخ ومسيرات من لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية، أن أكثر من 930 مبنى تضرر بالبلدات التي تبعد 9 كيلومترات من حدود لبنان وفق الترجيحات.

وأضافت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، عن استهداف مباني يستخدمها جنود الجيش الإسرائيلية في مستوطنات أفيفيم ومرغليوت وسنير، مشددة على أنه تم إصابة الهدف إصابة مباشرة.