مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مبادرات مصرية تشارك في البحث عن هتان شطا المفقود السعودي

نشر
هتان شطا
هتان شطا

انضمت مبادرة "أطفال مفقودة" إلى فريق البحث الأمني الذي أعلنت عنه السلطات المصرية، من أجل البحث عن الشاب السعودي المفقود في القاهرة هتان شطا، وذلك بعد حالة التفاعل اللافت في الأيام الماضية حول قصة المفقود البالغ من العمر 40 عاماً.

ويقول رامي الجبالي، المشرف على المبادرة: في الوقت الذي بات هتان شطا مفقوداً وتكثف السلطات المصرية البحث عنه، أخبرني شقيقه هاني بضرورة معرفة مكان اختفائه، فيما منحني صور شقيقه غير الرسمية، وطلب من المبادرة المشاركة في عمليات البحث والتحري حول مكانه، ويضيف لقد نشرنا صور هتان سواءً تلك الرسمية منها التي يظهر بها مرتدياً الزي الرسمي السعودي، "الثوب والشماغ"، ومن ثم تحديث صور أخرى أثناء تواجده في "السوبر ماركت"، خاصة أننا نمتلك التقنيات الكافية للبحث عن المفقودين حول العالم.

وظهرت آخر صور التقطت للسعودي المفقود بمصر، هتان شطا، قبل اختفائه بساعات، وكشفت الصور التي التقطتها كاميرا مراقبة عن وجود الشاب السعودي، البالغ من العمر 40 عاما، بجوار حافلة نقل ركاب بمنطقة التجمع الخامس قبل أن يختفي ويفقد الاتصال مع أسرته.

واختفى الشاب المفقود يوم 22 أبريل من القاهرة الجديدة، وقبل اختفائه كان يبحث عن شقة جديدة في منطقة 6 أكتوبر للانتقال إليها، فيما تكثف الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها لكشف ملابسات تغيب الشاب والوصول له خاصة بعدما رجحت التحريات عدم تعرضه لأي حادث جنائي.

وتبين أن المواطن السعودي خرج من شقته بمنطقة الرحاب شرق القاهرة تاركا كافة متعلقاته وانقطع الاتصال به، فيما أصدرت الأجهزة الأمنية المصرية تعميما ببيانات المواطن وصورته، وتم إرساله لكافة المحافظات ومديريات الأمن بها للبحث عنه، وبدأت السلطات البحث في المدن القريبة من منطقة التجمع، كما كثفت البحث في نطاق منطقة 6 أكتوبر والشيخ زايد، وطالبت المواطنين المصريين بالاتصال برقم الشرطة في حالة العثور عليه.

الصحة السعودية تؤكد أهمية أخذ اللقاحات قبل أداء مناسك الحج

أكدت رئيسة الرعاية الصحية الأولية بتجمع الشرقية الصحى بالمملكة العربية السعودية الدكتورة هدى مهينى على ضرورة زيارة الحجاج للمراكز الطبية لأخذ اللقاحات قبل التوجه لأداء مناسك الحج.

وقالت الدكتورة هدى، اليوم الاثنين، إنه يجب على جميع الحجاج مهما كانت حالتهم الصحية التوجه للمراكز الطبية لعمل كافة الفحوصات اللازمة وأخذ التطعيمات المطلوبة قبل الذهاب لأداء مناسك الحج، مشيرة إلى أن سرعة انتشار فيروس "كورونا المتحور" تحت الدراسة حاليا، مشددة على أن وزارة الصحة تتابع تطوراته باهتمام بالغ، ـ وفقا لما جاء بمقابلة مع قناة الإخبارية السعودية.

في وقت سابق، شددت وزارة الصحة السعودية على ضرورة تلقي اللقاحات والحرص على مبادرة استكمال جرعات التطعيمات قبل الحج بفترة كافية مع توثيقها فى تطبيق "صحتي"، وقد وفرتها الوزارة فى مراكز الرعاية الصحية الأولية، وطالبت بالاطلاع على الاشتراطات الصحية على موقعها.