مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاحتلال يقتحم وادي الفارعة جنوب طوباس وقرية مردا شمال سلفيت

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، وادي الفارعة، جنوب طوباس، وقرية مردا شمال سلفيت، وداهمت عدة منازل.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة وادي الفارعة، وتمركزت عند مدخلها الجنوبي، وسط سماع أصوات إطلاق نار في المنطقة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية مردا شمال سلفيت، وداهمت عدة منازل، وفتشتها وحطمت محتوياتها، عرف من أصحابها الشقيقان شاكر ومجاهد أيوب سليمان، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وتتعرض قرية مردا لاعتداءات متكررة من قوات الاحتلال، التي تغلق مداخلها وتقتحمها بين حين وآخر.

البحرين تثمن مبادرة أمريكا بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة

أكدت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الأحد، أن مملكة البحرين تثمن مبادرة الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، داعية جميع الأطراف إلى الاستجابة الجادة والإيجابية لهذه المبادرة، باعتبارها فرصة لإنهاء الحرب بشكل دائم وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وإعادة إعمار القطاع، وتوسيع تدفق المساعدات الإنسانية إلى المدنيين دون عوائق.

وأعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بجميع المبادرات والجهود التي تهدف إلى وقف إطلاق النار الفوري والدائم في قطاع غزة، ومعالجة الوضع الإنساني الكارثي في القطاع، وهو ما يتوافق مع قرارات القمة العربية الثالثة والثلاثين التي استضافتها المملكة في 16 مايو الماضي، والدعوة لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية الوطنية والمستقلة والآمنة.

 

ملك البحرين يهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد

بعث ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة، إلى الشيخ صباح الخالد، بمناسبة تعيينه وليا للعهد لدولة الكويت.

وأعرب الملك عن أطيب تهانيه على الثقة الغالية التي أولاها إياه سمو الشيخ مشعل الأحمد أمير دولة الكويت، وخالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد لخدمة وطنه، وتحقيق كل ما يتطلع إليه شعب الكويت من تقدم وتطور وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير دولة الكويت.

وأشاد بهذه المناسبة بأواصر العلاقات الأخوية الوثيقة والراسخة التي تجمع بين مملكة البحرين وشقيقتها دولة الكويت، والحرص المتبادل على تعزيزها وترسيخها، لما فيه خير وصالح شعبيهما الشقيقين.

وكان استقبل أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح لأداء اليمين الدستورية بمناسبة تعيينه نائباً للأمير.

وحسب صحيفة "الجريدة" الكويتية، قال أمير البلاد بعد استقباله ولي العهد لأداء اليمين الدستورية نائباً للأمير: "نهنئكم ونهنئ أنفسنا وشعب الكويت الكريم بتوليكم منصب ولي العهد راجين الله تعالى أن يوفقكم ويسدد على دروب الخير خطاكم لمواصلة النهضة التنموية لوطننا العزيز وما فيه الخير لأبنائه الأوفياء وصالح البلاد والعباد.. فسيروا على بركة الله تحيطكم عنايته ورعايته".

فيما قال ولي العهد بعد تأديته اليمين نائباً للأمير: "تلقيت بأصدق معاني التقدير والعرفان أمركم السامي بتزكيتي ولياً للعهد مثمناً ببالغ الاعتزاز لإرادتكم السامية وعميق الشكر لثقتكم الغالية التي حظيت بها من لدن مقامكم السامي".