مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الداخلية الفلسطيني يلتقي نظيره الأردني

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى وزير الداخلية الفلسطيني اللواء زياد هب الريح، نظيره الأردني مازن الفراية، اليوم الأحد، خلال زيارته للمملكة الأردنية الهاشمية.

وشدد الوزيران، خلال اللقاء الذي عقد على هامش الدورة السابعة من اجتماعات اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية المشتركة، على عمق العلاقة الأخوية المميزة بين البلدين، واستعرضا أوجه التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين وأساليب تعزيزها، بالإضافة لآخر المُستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المُشترك، تنفيذا لتوجيهات قيادة البلدين بالتنسيق المستمر على الأصعدة كافة.

وأعرب اللواء هب الريح عن تقديره لمكانة الأردن الرائدة على الساحتين الإقليمية والدولية، وجهودها المُستمرة لتقديم كافة أوجه الدعم لدولة فلسطين، مُؤكدا اهتمام بلاده بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات في شتى المجالات.

من جانبه، أشاد وزير الداخلية الأردني بالعلاقات الأخوية والروابط التاريخية الوثيقة التي تربط بين فلسطين والأردن، وأهمية التعاون المشترك بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

مصر تحمل إسرائيل المسئولية الكاملة لعدم دخول المساعدات لقطاع غزة

أكد الوفد الأمني المصري خلال الاجتماع الثلاثي، الذي جمع مصر وإسرائيل والولايات المتحدة  على مسئولية إسرائيل الكاملة عن عدم دخول مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

كما تمسك الوفد المصري بضرورة العمل الفوري لمعبر رفح لإدخال ما لا يقل عن 350 شاحنة مساعدات للقطاع يومياً، والتي تشمل كافة المواد اللازمة سواء غذائية أو طبية أو وقود .

وأكد مصدر رفيع المستوى انتهاء اجتماع ثلاثي بالقاهرة حيث ضم الوفد الأمني المصري ووفود الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، وقد تمسكت مصر بموقفها الثابت نحو ضرورة الانسحاب الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح، حتى يتم استئناف تشغيله مرة أخرى.

مصدر رفيع المستوى يؤكد تمسك مصر بانسحاب إسرائيل من معبر رفح

صرح مصدر رفيع المستوى بتمسك مصر بموقفها الثابت نحو ضرورة الانسحاب الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح، حتى يتم استئناف تشغيله مرة أخرى.

كما أكد المصدر انتهاء اجتماع ثلاثي بالقاهرة ضم الوفد الأمني المصري ووفود الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل .

وأكد الوفد الأمني المصري على مسئولية إسرائيل الكاملة عن عدم دخول مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وتمسك الوفد المصري بضرورة العمل الفوري لإدخال ما لا يقل عن 350 شاحنة مساعدات للقطاع يومياً .

مصدر رفيع المستوى: جهود مصرية مكثفة للعودة لمفاوضات الهدنة بقطاع غزة

أكد مصدر مصري رفيع المستوى، أن هناك اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي مزمع عقده غدا بالقاهرة لبحث إعادة تشغيل معبر رفح في ظل تمسك مصر بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من المنفذ، بالتزامن مع استمرار الحرب في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".