مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية مهمة بصواريخ ‏الكاتيوشا

نشر
الأمصار

أعلن حزب الله اللبناني، مساء الأحد، أنه استهدف مقر قيادة "فرقة الجولان 210" في ثكنة نفح ومواقع مهمة أخرى تابعة للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

وقال "حزب الله" في بيان: "ردا على ‏اعتداء العدو الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الأحد‏، برمايتين متتاليتين مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا".

وأوضح حزب الله في بيان ثان: "استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 07:35 من عصر يوم الأحد 02-06-2024، ‏موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".‏

وأضاف "حزب الله": "ردا على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا بنت جبيل ‏وحولا، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الأحد 02-06-2024، كريات شمونة (مدينة ‏الخالصة) بعشرات صواريخ الكاتيوشا". ‏

كما أكد في بيان آخر: "ردا ‏على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا ‏الاعتداء على بلدة حولا مما أدى الى استشهاد مدنيين عزل، استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم الأحد 02-06-2024، مستعمرة المطلة بالأسلحة الصاروخية المباشرة ‏وأصابوا أهدافهم بدقة". ‏

هذا واستهدف "حزب الله" اليوم في كمين محكم آلية عسكرية إسرائيلية في موقع العباد مما أدى إلى تدميرها واحتراقها بمن فيها.

وتشهد الحدود اللبنانية الجنوبية مؤخرا ازديادا كبيرا في عدد العمليات، وسط تحذيرات من خطورة الوضع، ودعوات لجميع الأطراف على وقف إطلاق النار وضبط النفس.

إعلام إسرائيلي: إطلاق 15 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى

أفاد إعلام إسرائيلي، بأنه تم إطلاق 15 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى شمال إسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

وأوضح إعلام إسرائيلي، أن هجمات حزب الله اللبناني على المستوطنات الشمالية تتزايد والصواريخ تزداد ثقلا.

وأعلن «حزب الله اللبناني»، مُلخص عملياته ضد مواقع وانتشار لجيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية يوم السبت 1 يونيو، من بينها إسقاط مُسيّرة من طراز «هرمز»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

- القطاع الشرقي:

1 - استهداف موقع ‏البغدادي بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.‏

2 - استهداف أماكن تموضع ‏واستقرار ضباط الجيش الإسرائيلي وجنوده في التموضع المستحدث للفصيل المدرع شمال ثكنة يفتاح عبر هجوم جوي بمسيرات ‏انقضاضية أوقعت فيهم إصابات مؤكدة كرد على ‌‏استهداف دراجة نارية في بلدة مجدل سلم.

3 - استهداف ‏مقر قيادة "اللواء 769" في ثكنة كريات شمونة بصواريخ بركان ثقيلة وإصابته إصابة مباشرة مما ‏أدى إلى اندلاع النيران فيه وتدمير جزء منه كرد على ‏اعتداءات إسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة وخصوصا الاعتداء الذي طال بلدة ‏عين قانا وأدى إلى جرح مدنيين.

4 - استهداف التجهيزات التجسسية المستحدثة ‏في موقع المرج بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.‏

5 - إسقاط مسيرة من نوع "هرمز 900" بعد رصد وترقب ‏ومتابعة دقيقة.

- القطاع الغربي:

1 - استهداف مبنى يتموضع فيه جنود إسرائيليون في مستعمرة شوميرا ‏بالأسلحة الصاروخية.

2 - استهداف مبنى يتموضع فيه جنود إسرائيليون في مستعمرة نطوعة بالأسلحة ‏الصاروخية.

3 - استهداف مرابض ‏مدفعية للجيش الإسرائيلي في خربة ماعر وانتشار لجنوده في محيطها بالأسلحة الصاروخية وإصابتهم إصابة ‏مباشرة.

4 - استهداف مستعمرة حانيتا ‏بِصلية صاروخية في إطار الرد ‏على اعتداءات إسرائيلية طالت بلدتي عدلون وصديقين وأدت إلى مقتل امرأة مدنية ‏وإصابة آخرين.

5 - استهداف المقر المستحدث لقيادة "كتيبة المدفعية 411" في ‏جعتون بالأسلحة الصاروخية.‏

وتشهد الحدود اللبنانية الجنوبية ازديادا كبيرا في عدد هذه العمليات إذ كثف "حزب الله" عملياته ضد إسرائيل مستخدما الصواريخ وطائرات مسيرة وغيرها من الأسلحة.