مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط غزة

نشر
الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

أدانت مصر بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم، الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من ١٥٠ من المدنيين الفلسطينيين، وإصابة المئات، في انتهاك سافر لكافة أحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وجميع قيم الإنسانية وحقوق الإنسان.

بيان عاجل من خارجية مصر:

 

وحمّلت مصر إسرائيل المسئولية القانونية والأخلاقية عن هذا الإعتداء السافر، مطالبة بامتثالها لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال، ووقف الاستهداف العشوائي الذي يطال الفلسطينيين المدنيين، بما في ذلك المناطق التي نزحوا إليها، والتدمير الغاشم لكافة خدمات البنية التحتية في القطاع.

وطالبت مصر الأطراف الدولية المؤثرة، ومجلس الأمن، بضرورة التدخل الفوري لوقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، والتحرك المسئول من أجل إنهاء هذه الأزمة الإنسانية التي راح ضحيتها ما يزيد عن ٣٦ ألف شهيد، مؤكدة على حتمية التوصل لوقف إطلاق النار في كامل قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية بصورة كاملة ودون عوائق من كافة المعابر البرية للقطاع.

أشاد مستشار الأمن القومي الأمريكي، بعمل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية التي نفذت عملية جريئة لتخليص المحتجزين، وذلك بعد تمكن القوات الإسرائيلي من إعادة 4 محتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.

مستشار الأمن القومي الأمريكي:

وأوضح مستشار الأمن القومي الأمريكي، أن الولايات المتحدة تدعم كل الجهود الرامية إلى إطلاق سراح جميع الرهائن، كما أن الولايات المتحدة تدعم تحرير الرهائن بالمفاوضات الجارية أو بوسائل أخرى.

وأشار مستشار الأمن القومي الأمريكي، إلى أنه يجب إطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين في غزة الآن.
أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه سيتم مواصلة العمل من أجل عودة كل الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية في قطاع غزة وتمكن قوات الجيش الإسرائيلي من 4 من المحتجزين الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن أن قوات خاصة إسرائيلية نفذت مهمة في المحافظة الوسطى بقطاع غزة، زاعمة استعادة ٤ أسرى أحياء.وفي إعلان مشترك للناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي والناطق باسم الشاباك والناطقة باسم الشرطة، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه في عملية معقدة تم إنقاذ أربعة أسرى إسرائيليين صباح اليوم السبت.