مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

نشر
شاحنات المساعدات
شاحنات المساعدات

بذلت الدولة المصرية جهودًا كبيرًا خلال الفترة الماضية وعلى مدار الساعة بالتعاون مع كافة القوة الدولية والإقليمية لإتخاذ خطوات جادة تضمن التوصل لوقف دائم لإطلاق النار على قطاع غزة، وفتح جميع المعابر البرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل لداخل القطاع .

جهود مصر في دعم القضية الفلسطينية:

واصلت القوات الجوية المصرية مع نظيراتها من الدول الشقيقة والصديقة تنفيذ طلعاتها خلال الفترة من الثالث وحتى الثامن من شهر يونيو الجارى من المملكة الأردنية الهاشمية لإسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة للحد من وطأة المعاناة الإنسانية الكبيرة التى يواجهه السكان فى ظل العراقيل والصعوبات التى تحول دون دخول المساعدات بصورة كافية لداخل القطاع .

تأتى تلك المساعدات لتلبى جزء ضئيل من الإحتياجات الملحة والأساسية للحفاظ على الحياة في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة وغير المسبوقة التى يعيشها الأشقاء الفلسطينيين داخل قطاع غزة.
أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، لنظيره الأميركي أنتوني بلينكن دعم مصر لكل جهد يستهدف إنهاء الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة والتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

لقاء بين وزير الخارجية المصري ونظيره الأمريكي:

وأكد وزير الخارجية المصري شكري لبلينكن حتمية فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وغزة لإدخال المساعدات وتوفير الظروف الآمنة لعمل أطقم هيئات الإغاثة الدولية بالقطاع.

وكان التقى سامح شكري وزير الخارجية المصري، صباح يوم الأثنين الموافق 27 مايو 2024، بمفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع "أوليفر فارهيلي". 

مصر تبحث أخر التطورات في غزة

جاء ذلك خلال تواجده بالعاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي. 

وقد تناول اللقاء التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية الأوروبية خلال الفترة الأخيرة، وسبل تعزيزها في كافة المجالات استفادةً من الزخم الذي ولده إطلاق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي في مارس الماضي، جاء ذلك في تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.