مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله: استهدفنا التجهيزات التجسسية المستحدثة في ثكنة راميم وتم تدميرها

نشر
حزب الله
حزب الله

أعلنت المقاومة الإسلامية حزب الله، عن تمكن مقاتليها من استهداف التجهيزات التجسسية المستحدثة في ثكنة راميم ما أدى إلى تدميرها، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

بيان من حزب الله:

وجاء في بيان الإعلام الحربي لحزب الله، :"دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو ‌‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 11:00 من صباح يوم الاثنين ‌‎10-06-2024 التجهيزات التجسسية المستحدثة في ثكنة ‏راميم بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرها".‏ 

وشهدت جبهات شمال إسرائيل تصاعد كبير خلال الساعات الأخيرة، وإطلاق حزب الله صواريخ نوعية جديدة، وهو ما يؤكد أن حزب الله مازال يمتلك الأسلحة التي يهاجم بها الجيش الإسرائيلي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وكان أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا كشف من خلاله عن 7 عمليات دقيقة نفذها أمس الأحد، ضد «قوات الاحتلال الإسرائيلي» «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأحد 09 يونيو 2024، وفقا للآتي»:

- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- الساعة 10:35: استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

2- استهداف مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في الزاعورة في الجولان السوري المحتل وانتشار الجنود في محيطها براجمة صواريخ كاتيوشا، كردٍ على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدتي عيترون ومركبا.

3- استهداف أماكن استقرار وتموضع ال‏ضباط والجنود في مقر قيادة كتيبة المدفعية ‌‏في أودم عبر هجوم جوي بِسرب من المسيرات الانقضاضية، كرد على اعتداءات العدو ‌‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وآخرها الاعتداء على بلدة الخيام.

4- الساعة 13:50:‏ استهداف التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة، مما أدى إلى تدميرها.

5- الساعة 13:55: استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

6- تصدي وحدات الدفاع الجوي ‏في المقاومة الإسلامية بصواريخ أرض جو لطائرة حربية إسرائيلية معادية انتهكت الأجواء اللبنانية في منطقة ‏الجنوب وإجبارها على الفرار والتراجع خلف الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.