مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

راصد الزلازل الهولندي يحذر من هزة تضرب سوريا ولبنان وتركيا

نشر
الأمصار

حذر راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس من احتمال حدوث نشاط زلزالي خلال أيام، محددا تركيا وسوريا ولبنان كأكثر المناطق عرضة للخطر.

ويتوقع راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، أن يكون النشاط الزلزالي الأكثر حدة في الفترة من 15 إلى 16 يونيو.

وأشار راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس. إلى احتمال حدوث زلازل بقوة تتراوح بين 6 و7 درجات على مقياس ريختر.

وحدد راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، تركيا وسوريا ولبنان كأكثر المناطق عرضة للزلازل، مع توسيع نطاق التحذير ليشمل شرق أفريقيا.

وربط راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، النشاط الزلزالي المتوقع باقتران كواكب الزهرة وعطارد والأرض، بالإضافة إلى موقع الأرض بالنسبة لكوكبي الزهرة ونبتون.

وحذر راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، أيضًا من تغييرات مناخية غير مألوفة قد تبدأ في 13-15 يونيو، لكنه لم يوضح طبيعة هذه التغييرات المناخية، وربطها بالنشاط الزلزالي.

ودائما ما تلقى توقعات راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، انتقادات واسعة من قبل علماء الزلازل الذين يعتبرونها غير علمية، ما يجعلهم يرفض نظرياته التي تربط بين حركة الكواكب والنشاط الزلزالي، مؤكدين عدم وجود أساس علمي لها.

تركيا تغرم جوجل 15 مليون دولار.. لهذا السبب

أعلنت هيئة حماية المنافسة في تركيا، اليوم الاثنين، تغريم شركة جوجل 482 مليون ليرة (14.85 مليون دولار)، لتقاعسها عن الوفاء بالتزامات تتعلق بعمليات البحث عن الفنادق عبر الإنترنت.

وذكرت هيئة حماية المنافسة في تركيا، أن الغرامة فرضت على شركة جوجل نتيجة لعدم اتخاذها إجراءات بشأن ما أثارته هيئة حماية المنافسة في تركيا عن المنافسة العادلة مع محركات بحث أخرى محلية.

وكانت هيئة حماية المنافسة في تركيا قد قررت في مايو الماضي فرض غرامة على شركة جوجل بسبب إخفاقها في الوفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بجزء من خدمات البحث المحلية الخاصة بها.

وذكرت هيئة حماية المنافسة في تركيا، أنها ستفرض غرامة يومية على الشركة حتى تلتزم بقرارات مجلس إدارة الهيئة السارية منذ 15 أبريل.

يشار إلى أن جوجل قد تعرضت لغرامة ضخمة في مارس الماضي قدرها 250 مليون يورو من هيئة المنافسة في فرنسا، مرتبطة بنزاع طويل الأمد حول دفع أموال للناشرين الفرنسيين مقابل تقديم الأخبار المرتبطة بهم.

روسيا: نُرحب بما تردد عن رغبة تركيا في الانضمام لـ "بريكس"

صرح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، قائلًا إن روسيا ترحب بما تردد عن رغبة تركيا في الانضمام إلى مجموعة بريكس، مضيفًا أن الأمر سيكون مطروحًا على جدول أعمال قمة المجموعة المقبلة.

وذكر بيسكوف أن ثمة اهتمام متزايد بمجموعة بريكس من عدة دول، لكنه قال إن من غير المرجح أن تلبي المجموعة كافة رغبات الدول المهتمة.

وتضم المجموعة البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا وإثيوبيا وإيران ومصر والإمارات.

وبدأ وزير الخارجية التركي هاكان فيدان أمس الاثنين زيارة إلى بكين، هي الأولى التي يقوم بها أعلى مسؤول تركي للصين منذ عام 2012، والتي أجرى خلالها محادثات مع نظيره الصيني وانغ يي ومسؤولين آخرين.

وردا على سؤال طرح خلال نقاش في مركز الصين والعولمة عما إذا كانت تركيا ترغب في الانضمام إلى بريكس، قال فيدان "نود ذلك بالطبع، ولما لا؟".