مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

صحة غزة: الجيش الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر وصل منها للمستشفيات 34 قتيل

نشر
مستشفى في قطاع غزة
مستشفى في قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة بغزة، أن الجيش ارتكب 4 مجازر بالقطاع وصل منها للمستشفيات 34 قتيل و71 مصابا خلال 24 ساعة، وذلك حسبما جاء في بيان عاجل لها.

صحة غزة

وأوضحت وزارة الصحة بغزة، أن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37,266 قتيل و85,102 مصابا منذ 7 أكتوبر.

30 قتيلاً و105 مصابين في ثلاث مجازر بحق مدنيين بغزة

 قالت وزارة الصحة في غزة، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 30 قتيلا و105 مصابين خلال 24 ساعة الماضية.

"الأونروا" تحذر من مخاطر بيئية وصحية كارثية في قطاع غزة

صحة غزة تحذر من توقف عمل مستشفيات ومحطة الأوكسجين الوحيدة بالقطاع

وأشارت الوزارة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم 251 على قطاع غزة، أن هناك عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأوضحت الوزارة، إلى ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37232 قتيلا و 85037 مصابا.

الجيش الإسرائيلي يواصل هجومه على جنين ويحاصر مخيمها ويدمر ممتلكات المواطنين

تواصل قوات الجيش الإسرائيلي هجومها على مدينة جنين ومخيمها منذ فجر اليوم الخميس، إذ تنفذ أعمال تجريف للشوارع وتخريب وتدمير في ممتلكات المواطنين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة، واعتدى على الطواقم الطبية ومركبات الإسعاف، ومنع المواطنين من الدخول أو الخروج منه، وسط مداهمة لعدد من المنازل، وتدمير لمركبات المواطنين وبسطات الخضار والفواكة وأسوار منازل.

وأوضح أن الجيش، قام بأعمال تجريف واسعة في شارعي الناصرة  وحيفا، وفي محيط مدرسة الوكالة في المخيم، وحيي الجابريات والزهراء، ودوار الجلبوني، وواد برقين، وسوق الخضار في شارع أبو بكر، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء، كما دمرت صرح الشهداء، وداهمت المسجد التركي في الجابريات.

وقصفت قوات الجيش دراجة نارية في حي الجابريات من طائرة مسيرة، وأطلق النار على شاب بشكل مباشر قبل اعتقاله، واعتقلت الشابين أمير محمد أبو حجاب، وأحمد عتابة في جبل أبو ظهير، واعتقلت المواطنة ابتسام صالح تركمان للضغط على نجلها مصطفى تركمان لتسليم نفسه للاحتلال.

وقال نائب مدير مستشفى جنين الحكومي مصطفى حمارشة، إن الجيش الإسرائيلي يطبق حصارا مشددا على مداخل المخيم، الأمر الذي أدى إلى منع دخول وخروج أحد من المستشفى، وكذلك الحد من حركة مركبات الإسعاف.