مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الداخلية تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى

نشر
الداخلية العراقية
الداخلية العراقية

أعلنت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الجمعة، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى المبارك.

خطة عيد الأضحى في العراق:

وقال بيان لإعلام الوزارة- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "بعد أن وضعت وزارة الداخلية خطة خاصة بعيد الأضحى المبارك، فقد تكللت جهود مفاصل الوزارة بتأمين أماكن المحتفلين بهذه العيد في مختلف مناطق البلاد".
وأضاف البيان، أن تشكيلات الوزارة باشرت بتنفيذ مفاصل هذه الخطة منذ أيام، وقد ركزت على العمل الأمني الاستخباري، فضلا عن تسهيل حركة المواطنين أثناء تنقلهم، وقد شملت هذه الخطة تأمين المراقد المقدسة والتجمعات ودور العبادة وكذلك المناطق الترفيهية، وعززت من انتشار دورياتها والمرابطات وتقليل السيطرات لتفادي الزخم المروري، كما نظمت مجموعة من الحملات التوعوية والتثقيفية لمكافحة الحالات والظواهر الدخيلة على المجتمع العراقي في مختلف الأماكن التي تشهد تجمعات".
وأعربت الوزارة- بحسب البيان- عن "شكرها  لجميع المواطنين على تعاونهم التام مع الأجهزة الأمنية لإنجاح مهام عملهم، كما تتمنى لهم دوام الأعياد والأفراح، وكل عام والعراق بألف خير".
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الجمعة، القبض على 3 متهمين بتهريب النفط في محافظات كربلاء المقدسة وبابل والديوانية.

بيان وزارة الداخلية في العراق:

وذكرت وزارة الداخلية في العراق، في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن مفارز لواء شرطة الطاقة السادس القت القبض على (3) متهمين وضبطت عجلاتهم المعدة لتهريب النفط ومشتقاته، في محافظات كربلاء المقدسة والديوانية وبابل لوجود مخالفات عدة.
وأضاف البيان، أنه تم توقيفهم تمهيداً لتنظيم أوراق الدعاوى وعرضهم أمام قاضي التحقيق المختص.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية في العراق، الخميس، أن إدارة ملف التحول الرقمي تضمن 4 مراحل، فيما أشار الى أن التحول الرقمي خفف العبء عن المواطنين وأزال تشابه الأسماء.

وقال مدير مديرية النظم المعلوماتية في الوزارة ثامر العامري لوكالة الانباء العراقية (واع) إن "إدارة ملف التحول الرقمي في وزارة الداخلية، تضمن عدة مراحل، بناء الأنظمة الخاصة بالوزارة وإدارة المشاريع الستراتيجية منها مشروع الجواز ومشروع الفيزا، فضلاً عن البوابات الإلكترونية في المطارات وكذلك مركز البيانات الرقمي".